كل ما يجري من حولك

أعلى سلطة سياسية: فتح مطار صنعاء وميناء الحديدة ليس مكرمة من أحد

704

متابعات| صنعاء:

رحّب المجلس السياسي الأعلى في اليمن بجهور الوفد العُماني، وقال في بيان له، اليوم الأربعاء، “نشيد بجهود وفد المكتب السلطاني العماني الذي يبحث في صنعاء عدداً من القضايا ذات الصلة بالملف الإنساني”.

وأكد المجلس السياسي خلال اجتماعه اليوم الأربعاء، برئاسة مهدي المشاط رئيس المجلس “نؤكد موقفنا الثابت في التعاطي الإيجابي مع مختلف الأفكار والرسائل بما لا يمسّ بالسيادة ولا ينتزع حق مشروع لأبناء الشعب اليمني”، مشيراً إلى أن “فتح مطار صنعاء وميناء الحديدة استحقاق إنساني بسيط لا يعد مكرّمة من أحد بل مكسباً من مكاسب الصمود للشعب اليمني”.

وشدد المجلس السياسي في بيانه “على 3 مبادئ أساسية لا يمكن الحياد عنها في أي نقاشات مقبلة تتمثّل في رفع الحصار ووقف العدوان جواً وبراً وبحراً وإنهاء الاحتلال وخروج القوات الأجنبية وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للبلاد”.

إلى ذلك، أشاد المجلس “بالانتصارات المحرزة من قبل الجيش اليمني واللجان الشعبية والطيران المسير والقوة الصاروخية في مختلف الجبهات وفي مقدمتها العمليات البطولية المنفذة في محور جيزان“.

وختم بالقول “نؤكد أن اليمن على مشارف النصر كونه نجح في الدفاع عن السيادة والاستقلال ورفض الوصاية والتبعية”، مضيفاً أن “اليمن مع السلام المشرّف الشجاع”.

كما اطلع الاجتماع على عدد من التقارير الحكومية المدرجة في جدول أعماله وأثنى على الجهود الحكومية المبذولة، داعياً الجميع إلى مضاعفة الأداء والعمل بكل الوسائل لتحسين مستوى الخدمات للمواطنين.

وأكّدت مصادر سياسية يمنية للميادين يوم أمس الثلاثاء، أن الوفد الُعماني ناقش في لقاءاته مع  أنصارالله السيد عبد الملك الحوثي، ورئيس المجلس السياسي الأعلى في اليمن مهدي المشاط، الملفات الأساسية والجوهرية لناحية وقف إطلاق النار وفتح مطار صنعاء وميناء الحديدة، واستئناف المفاوضات السياسية.

وكان رئيس المجلس السياسي الأعلى في اليمن، مهدي المشاط، كان قد إلتقى منذ يومين، وفد المكتب السلطاني العُماني الذي زار اليمن في إطار الجهود العُمانية الهادفة إلى إنهاء الأزمة اليمنية.

*الميادين نت

المجلس السياسي الأعلى في اليمن (أرشيف)

You might also like