كل ما يجري من حولك

السعودية تتجاهلُ “الشرعيةَ” وتبرمُ اتّفاقاً جديداً مع الانتقالي.. هذا مضمونُه (تفاصيل)

621

السعودية تتجاهلُ “الشرعيةَ” وتبرم اتّفاقاً جديداً مع الانتقالي.. هذا مضمونه (تفاصيل) السعودية تتجاهلُ “الشرعيةَ” وتبرم اتّفاقاً جديداً مع الانتقالي.. هذا مضمونه (تفاصيل) السعودية تتجاهلُ “الشرعيةَ” وتبرم اتّفاقاً جديداً مع الانتقالي.. هذا مضمونه (تفاصيل) السعودية تتجاهلُ “الشرعيةَ” وتبرم اتّفاقاً جديداً مع الانتقالي.. هذا مضمونه (تفاصيل)

 

متابعات| الرياض:

كشفت السعودية، الثلاثاء، رسميًّا عن عقد صفقة مع المجلس الانتقالي بعيدًا عن “الشرعية” ما يحجم دور الأخيرة ويعزز حضور المجلس الذي تفرض قواته على المناطق الجنوبية..

ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية “واس” عن مصادر قولها إن المفاوضات التي أجرها السفير السعودي لدى اليمن محمد آل جابر بوفد الانتقالي لحظة وصوله مطار الرياض كانت “إيجابية” وأنها تطرقت لعودة حكومة هادي إلى عدن وصرف المرتبات وتامين الخدمات ووقف انهيار العملية مقابل استكمال تنفيذ اتّفاق الرياض.

وَكان من المفترض أن تجرى المفاوضات بين هادي والانتقالي لكن استبعاد هادي من هذه المفاوضات يعزز تحجيم “الشرعية” التي استبعدت أَيْـضاً من المفاوضات مع الحوثيين في مسقط ويعزز حضور الانتقالي ما يمنح السعودية التي تسعى لحل في اليمن من إقليمين فرصة لتمرير أجندتها بعيدًا عن قرى “الشرعية” الأُخرى التي ترفض مشاطرتها السلطة.

بعيدا عن "الشرعية".. السعودية تبرم اتفاق جديد مع الانتقالي

You might also like