كل ما يجري من حولك

صنعاء تؤكد تمسكها بالوحدة وتدعو السعودية لمباحثات سلام جادة

535

متابعات| صنعاء :

أكد مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى في صنعاء التمسك بالوحدة اليمنية , وقال في كلمة له بالذكرى الـ 31 لإعلان الوحدة قيام الجمهورية اليمنية , أنه  لن يكون بمقدور أحد الوقوف ضد الوحدة اليمنية ما دامت تحتل شغف القلوب وما دام الشعب يبتهج بها كل عام .

ودعا المشاط قيادةَ التحالف ممثلة بالسعودية إلى رفع الحصارِ والانخراط الجاد في مباحثات وقفِ الحرب العسكرية والاقتصادية والإنسحاب من الاراضي والمياه اليمنية .

واضاف المشاط في كلمته ” نجدد التأكيد للأمم المتحدة وللجميع استعدادنا التام للإسهام بفاعلية في تحقيق السلام مع التشديد على ضرورة الفصل بين الجانب الإنساني والجوانب الأخرى ” .

وأكد المشاط ان فتح المطارات والموانئ وإنهاء الحصارِ استحقاق خالص للشعب اليمني ولا ينبغي تحويل مثل هذهِ المسائل إلى مادة للمقايضة أو سلاح لانتزاع مكاسب تفاوضية حد تعبيره .

وبارك المشاط في كلمته انتصار المقاومة الفلسطينية على الاحتلال الاسرائيلي ,  مؤكدا ان صفقة القرن  تلاشت     وفشلت فكرة الوطن البديل والعدو البديل , كما امد ان النصر الفلسطيني درس يجب أن  الاستفادة  منه ليزداد الثابتون ثباتا ويقينا، وليراجع المخطئون من أمتنا مواقفهم وسياساتهم.

وقال ” الانتصار الفلسطيني أعاد للأمة ثقتها بالله وبنفسها، وما عليها إلا أن تتحرك بكل مسؤولية وأن تجعل من ذلك النصر الإلهي دافعا لها لمواصلة الطريق نحو القدس “.

صنعاء تؤكد التمسك بالوحدة وتدعو السعودية لمباحثات سلام جادة

You might also like