كل ما يجري من حولك

تفاصيل جديدة عن مواجهات مدينة مأرب

691

متابعات- متابعات
اتسعت رقعة المواجهات العسكرية ، الاربعاء، في محيط مدينة مأرب ، اخر معاقل الفصائل الموالية للتحالف شمال شرق اليمن، وسط ترقب معركة الحسم. وقالت مصادر قبلية إن الساعات الماضية شهدت اعنف المواجهات في حين وصفتها وسائل اعلام تابعة لهادي بـ”ام المعارك”.
ودارت المواجهات على اكثر من جبهة. وبحسب المصادر فقد نفذت قوات صنعاء التفاف من مسارين استهدف مواقع قوات هادي في مناطق السويداء وخلفان وايدات الراء والوايت والمحرق القريبان من معسكر صحن الجن، مشيرة إلى سقوط 45 قتيل في صفوف قوات هادي واصابة 32 خلال عملية استهداف رتل يضم 5 اطقم ودبابة غرب مدينة مأرب.

وأكدت سيطرة قوات صنعاء على تلك المواقع. في الاثناء افادت المصادر بتعزيز قوات صنعاء وجودها العسكري في منطقة الدحلة على خط الانبوب والذي كانت سيطرت عليه في وقت سابق في إطار ترتيبات للسيطرة على حقول النفط. المصادر اكدت بان المعارك التي تشهدها المدينة ومحيطها منذ اسابيع تكللت حتى الأن بتطويق كافة مداخلها، متوقعة قرب سقوطها بيد من وصفتهم بـ”الحوثيين”.
وتعول اطراف عدة على معركة مأرب التي تمثل مفصلا في الحرب على اليمن المستمر منذ 7 سنوات، خصوصا وأن تصاعد المواجهات في هذه المحافظة النفطية تأتي في وقت تدفع فيه اطراف دولية نحو ابرام اتفاق سلام هذا الشهر ينهي الحرب والحصار وسط مؤشرات كارثة انسانية.

You might also like