كل ما يجري من حولك

مسؤول في حكومة صنعاء يطلق تهديداً خطيراً للتحالف بفك الحصار الأمريكي على اليمن بهذه القوة المرعبة (تفاصيل)

1٬099

مسؤول في حكومة صنعاء يطلق تهديداً خطيراً للتحالف بفك الحصار الأمريكي على اليمن بهذه القوة المرعبة (تفاصيل) مسؤول في حكومة صنعاء يطلق تهديداً خطيراً للتحالف بفك الحصار الأمريكي على اليمن بالقوة (تفاصيل) مسؤول في حكومة صنعاء يطلق تهديداً خطيراً للتحالف بفك الحصار الأمريكي على اليمن بالقوة (تفاصيل)

متابعات: صنعاء:

قال وزير الخارجية في حكومة صنعاء هشام شرف للميادين: إن “صنعاء مستعدة لتحقيق السلام العادل والمشرف لليمن”.

وأكّـد شرف أن “أهداف السعودية المعلنة والخفية من عدوانها على اليمن فشلت”.

وشدّد على أن “صنعاء ترفض بشكلٍ مطلق محاولات ربط الملف اليمني بالإيراني والتذرّع بدعم طهران العسكري”.

وبالتزامن، قال رئيس الوفد الوطني المفاوض في اليمن محمد عبد السلام إن “مرتزِقة العدوان في مأرب ومعهم عناصر القاعدة وداعش يتمترسون بمخيمات النازحين ويضعونهم في المقدمة لحماية المعسكرات في الخلف لانحطاط نفسياتهم مع انهيار مواقعهم”.

وَأَضَـافَ أن “تحالف العدوان ومرتزِقته يتحمل كامل المسؤولية عن هذا التصرف الجبان وعن هكذا سلوك إجرامي أرعن”.

وفي وقت سابق من اليوم قال عبد السلام: إنّ “دول العدوان تساوم اليمنيين على لقمة العيش وحبّة الدواء وحرية حركة التنقّل”.

وأطلق تهديداً خطيراً للتحالف بفك الحصار الأمريكي على اليمن بالقوة، إذ قال: ونكرر القول: تلك حقوق إنسانية لا تقبل المساومة،ومن حق شعبنا اليمني أن ينعم بحقوقه الإنسانية كافة ككل الشعوب، وهو لا يعدم الوسيلة لتحقيق ذلك وأكثر بإذن الله.

وقال عبد السلام للميادين في 25 آذار/مارس، إنه “لا يحق للسعودية إطلاق دعوة للحوار في ظل استمرار عدوانها، وعليها الخروج من الحرب قبل تقديم مثل هذه المبادرة”.

وحيال الاتّهامات السعودية لإيران بتدخلها في الشأن اليمني، أكّـد عبد السلام للميادين أن “إيران لا تتدخل في أي تفصيل في الشأن اليمني، بل هم (أي التحالف السعودي) من يربط الحل بتدخل إيران وهم من يتدخل الغرب في قراراتهم”.

وقال: “إذا كانت إيران وحزب الله يقدمون لنا السلاح والدعم فنحن نشكرهم”، لافتاً إلى أن “التقارير الأميركية تتحدث عن أن وقود الصواريخ يصنّع في اليمن“.

* الميادين نت

You might also like
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com