كل ما يجري من حولك

مؤتمر صنعاء يتهم طارق بمحاولة تمزيق المؤتمر ويقر عقوبات ضده

520

أعلن المؤتمر الشعبي العام  في صنعاء  رفضه المطلق لتشكيل أي كيانات سياسية سواء تلك التي اعلنت او يفكرون في إعلانها بالمخالفة لنصوص دستور الجمهورية اليمنية وقانون الاحزاب والتنظيمات السياسية النافذ، وبتمويل اجنبي , مؤكدا رفضه لما اعلنه طارق صالح من تشكيل كيان سياسي في الساحل الغربي .

واكد  بيان صادر عن اجتماع اللجنة العامة والأمانة العامة للمؤتمر رفض أي كيانات تسهم  في خدمة اهداف قوى خارجية والسعي للإضرار بالوحدة الوطنية وتغذية الصراعات والحروب التي دمرت اليمن وشعبه وتمزيق الوطن الى كانتونات متصارعة خدمة لمصالح القوى الخارجية وفق تعبير البيان .

كما اعلن بيان الاجتماع الذي عقد برئاسة صادق ابوراس ,   تكليف هيئة الرقابة التنظيمية باتخاذ الاجراءات التنظيمية بحق كل الاشخاص الذين لا يزالون ينتسبون للمؤتمر وشاركوا في اجتماع اشهار ما سمي بالمكتب السياسي للمقاومة في مدينة المخا يوم الخميس الموافق 25 مارس ٢٠٢١م أو ايدوه تنفيذا لنصوص النظام الداخلي .

مؤكدا عدم الاعتراف بهذا الكيان لما فيه من اضرار كبيرة على وحدة المؤتمر وتماسكه التنظيمي والذي ينص نظامه الداخلي على اعضائه الالتزام ( ان لا ينتمون الى أي حزب او تنظيم او تجمع سياسي اخر) حسب نص البيان .

مؤتمر صنعاء يتهم طارق صالح بمحاولة تمزيق المؤتمر ويقر عقوبات ضده

 

 

You might also like