كل ما يجري من حولك

شركة النفط بصنعاء تكشفُ معلوماتٍ صادمةً حول دخول سفن البنزين والديزل  

920
شركة النفط بصنعاء تكشف معلومات صادمة حول دخول سفن البنزين والديزل  شركة النفط بصنعاء تكشف معلومات صادمة حول دخول سفن البنزين والديزل شركة النفط بصنعاء تكشف معلومات صادمة حول دخول سفن البنزين والديزل  

كشفت شركة النفط اليمنية في صنعاء، الخميس، معلومات قد تشكل صدمة لملايين اليمنيين الذين كانوا يتوقون  لانتهاء ازمة المشتقات النفطية  المستمرة منذ اكثر من عام بفعل منع التحالف دخول سفن الوقود.

ياتي ذلك عشية ترقب انفراج الازمة مع حديث التحالف عن سماحه بدخول 4 سفن كدفعة اولى.

وقال المتحدث الرسمي لشركة النفط عصام المتوكل  أن المعلومات المتوفرة لديه  تشير إلى أن السفن التي يسمح التحالف بدخولها خالية جميعها من البنزين،  مشيرا إلى أن 3 منها تتبع القطاع الخاص وهي عبارة عن “ديزل وغاز ومازوت” في حين تتبع الرابعة القطاع العام لكنها محملة بالديزل فقط.

ونفى المتوكل  وصول اية سفينة نفط حتى اللحظة.

وكانت حكومة هادي اعلنت في وقت سابق سماحها دخول 4 سفن وقود إلى ميناء الحديدة ، محاولة تسويق  الخطوة على انها في إطار المبادرة السعودية التي اعلنت مؤخرا واشترطت السعودية بدء تنفيذها باعلان صنعاء رسميا  القبول بها.

وجاء حديث التحالف عن السماح بدخول المشتقات النفطية عقب اعلان كبرى الشركات التجارية في اليمن “مجموعة هائل سعيد”  اغلاق مجمعها الصناعي في تعز بفعل نفاذ الوقود وهو ما يشير إلى أن السماح تم بضغوط تجارية فقط ولا علاقة لها بالازمة التي يعاني منها المواطنين.

وكان وزير الدولة البريطاني  لشؤون الشرق الاوسط جيمس كليفرلي  تحدث في تصريح عن توجه اليمن نحو كارثة الاسبوع المقبل بفعل نفاذ مخزون البلاد من الوقود جراء الحصار المستمر منذ 6 سنوات حيث تحاول السعودية استغلال الازمة الحالية للضغط باتجاه قبول بمبادرة سلام تحفظ ماء وجهها في البلد الذي تقود عليه حربا للعام السابع على التوالي.

نفط صنعاء تكشف معلومات صادمة حول سفن الوقود التي يتحدث التحالف عن سماحه بدخولها :  خالية من البنزين

 

You might also like