كل ما يجري من حولك

صنعاء تطرح دعوات واشنطن بشأن السلام على المحك بشرط بسيط خلال 48 ساعة

691

وضعت صنعاء، السبت، شرط بسيط قد يشكل  اختبار لجدية واشنطن  بالدفع  نحو عملية سياسية في اليمن الذي يدخل في الـ25 من الشهر الجاري عامه السابع من الحرب التي تقودها السعودية.

وجدد رئيس وفد صنعاء للمفاوضات محمد عبدالسلام  مطالبته بالسماح لسفن الوقود المحتجزة  للدخول إلى ميناء الحديدة، موضحا بأن 14 سفينة نفط محتجزة في البحر الأحمر لأكثر من عام  مع انها اخذت كافة الاجراءات المفروضة “تعسفا” – حد وصفه.

واضاف في تغريدة على صفحته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي هذه القضية لا تحتاج لتفاوض  ولا لحوار ، متسائلا  اين الجدية في وقف المعاناة الانسانية الابشع في العصر ؟

وكان عضو المجلس السياسي محمد الحوثي  اعتبر السماح بدخول المشتقات النفطية خلال الـ48 ساعة المقبلة كشرط  لوقف شامل لإطلاق النار في كافة الجبهات وبما يمهد لعملية شاملة .

وجاءت دعوات صنعاء عشية اعلان  الخارجية الامريكية استعداد السعودية وحكومة هادي وقف اطلاق النار  مقترحة جدول زمني لمعالجة وضع الموانئ  بحجة  انهاء الازمة الانسانية.

ومن شأن  الدعوات الجديدة وضع مصداقية واشنطن التي تشارك في الحرب على اليمن على المحك نظرا  لما تعانيه اليمن جراء ازمة المشتقات النفطية  المفتعلة من قبل التحالف.

 

You might also like