كل ما يجري من حولك

لهذة الأسباب…حكومة هادي تتهم الانتقالي بقتحام المعاشيق

449

متابعات – متابعات
وجهت قيادات موالية لحكومة هادي وناشطون اتهامات لقوات الانتقالي بالمشاركة في عملية اقتحام قصر المعاشيق الرئاسي في مدينة عدن جنوبي اليمن .

وكان متظاهرون غاضبون قد اقتحموا القصر الذي تتخذه حكومة المحاصصة مقرا لها , احتجاجا على تدهور الاوضاع المعيشية والاقتصادية وانهيار العملة .

إلى ذلك نفت قوات الدعم والاسناد، والحزام الامني التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي مشاركة قيادته “في اقتحام مقر إقامة حكومة المناصفة بقصر معاشيق” اليوم الثلاثاء.

وجاء في بيان لهذه القوات الموالية للامارات، ان قياداتها “لم تتواجد في محيط قصر معاشيق الا على رأس قوة عسكرية لتهدئة المواطنين الغاضبين واخراجهم واقناعهم بالعودة بعد اقتحامهم ساحة معاشيق”.

واشار البيان الى ان قوة الدعم والاسناد، “قامت بتأمين القصر من أي اعمال عنف، ونجحت مساعيها لتهدئة الوضع حتى عودته الى ما كان عليه” في خطوة يقول مراقبون انها تعكس تفاهمات مسبقة مع المتظاهرين العسكريين، وحاجة هذه القوات الى التواجد في المجمع الرئاسي الحصين.

واكد البيان ان قيادة الدعم والإسناد “مع اتفاق الرياض وملتزمة لقيادتها السياسية بذلك، وهي من تقوم بحماية تحركات أعضاء الحكومة” في مدينة عدن المعلنة عاصمة مؤقتة للبلاد.

You might also like