كل ما يجري من حولك

فيما قوات الحوثي تواصل التقدم تجاه المدينة….الانتقالي يرفض توجيهات سعودية بنقل قواته إلى مأرب( تفاصيل) لما يحصل

799

متابعات- متابعات
خيم الانقسام مجددا، الثلاثاء، على أعضاء اللجنتين العسكرية والأمنية للمجلس الانتقالي في عدن عقب توجيهات سعودية ببدء نقل فصائله إلى مأرب مقابل صرف التغذية .

ونقلت وسائل اعلام تابعة للانتقالي عن اجتماع ترأسه ناصر الخبجي وبحضور القائد الخفي لقوات الانتقالي، عبدالرحمن شيخ، عن مطالبة قادة فصائل في المجلس برفع تقرير لقائد المجلس المحتجز في الأمارات، عيدروس الزبيدي، تطالبه بالضغط لإزالة ما وصفوها بالعراقيل في وجه تنفيذ الرياض وهددوا بالتصعيد والتنصل عن كافة الالتزامات..

وكانت مصادر في الانتقالي اكدت بان الخبجي ابلغ اللجنتين العسكرية والأمنية خلال اجتماع عدن بتفاصيل اللقاء الذي دار مع معين عبد الملك بحضور رئيس اللجنة السعودية المكلف بتنفيذ اتفاق الرياض.

وقال الخبجي أن السعوديين اشترطوا نقل قوات الانتقالي إلى مأرب للدفاع عن معاقل الإصلاح مقابل صرف المستحقات بما فيها التغذية والرواتب كاملة.

وكانت السعودية أبلغت في وقت سابق الانتقالي بوقف كافة مخصصات قواته بحجة المطالبة بتنفيذ “اتفاق الرياض”.

وقالت المصادر إن تيار في الانتقالي يقوده الخبجي وعبدالرحمن شيخ، الذي وقع اتفاق سري مع السعودية يضمن تمكين فصائل يافع في عدن والمحافظات الجنوبية، ابدوا موافقتهم على الخطة السعودية ويضغطون معها لنقل فصائل الضالع وبعض فصائل لحج بعد نجاحه بتثبيت فصائله كقوة امنية في عدن.

ويعد شيخ القائد الفعلي لقوات الحزام الأمني وسبق للصحفي في المجلس الانتقالي، صلاح بن لغبر، وأن انتقد اتفاقه خلال مفاوضات السعودية مع مسؤولين سعوديين بعيدا عن الانتقالي، معتبرا هذه الخطوة تهدف لشق الانتقالي الذي يعاني جراء الصراعات المناطقية.

وحضر شيخ ضمن وفد الانتقالي خلال اجتماع مسائي مع رئيس حكومة هادي قاطعه فضل الجعدي واحمد لملس وهم من كبار قادة الهيئة القيادية للانتقالي.

You might also like