كل ما يجري من حولك

استياءٌ واسع في مأرب من تهديد التحالف للقبائل

832

عبر ناشطين في محافظة مأرب، شمال شرق اليمن، الاثنين، عن استيائهم من تهديدات بعث بها التحالف لمشايخ القبائل وتوعدهم  فيها بالقصف  بالطيران  كرد على تقارب مع الحوثيين.

وقال الناشطين أنه في الوقت الذي يطمئن فيه الحوثيين مشايخ القبائل وابناء المحافظة  بشأن دخول قوات صنعاء للمدينة ،  تفاجئوا برسائل بعثها   التحالف عبر قيادات عسكرية خلال الايام الماضية حذر فيها المشايخ من اية خطوة  قد تسمح لقوات صنعاء  بدخول المدينة وأن  اي اتفاق سيتم ابرامه يجابه بالطيران.

كما كشفوا عن استياء في صفوف مشايخ القبائل خصوصا ممن يقاتلون في صفوف التحالف من هذه التهديدات  التي تأتي في اعقاب اتفاق بين  قبائل مأرب والحوثيين في المدخل الغربي والجنوبي عقب سيطرة قوات صنعاء على معسكر كوفل ومن شانها تجنبي المناطق السكنية  ويلات القتال وهو ما يرفضه التحالف الذي تتخذ قواته من المدنيين في المدينة دروع بشرية.

وتأتي رسائل التحالف عشية فتح صنعاء مفاوضات مباشرة مع عدة قبائل على تخوم المدينة لتجنيب مناطقها القتال خصوصا في ظل اقتراب المعارك من الاحياء السكنية وسط المدينة وهو ما يثير مخاوف التحالف ويعكس عدم ثقة  بقبائل مأرب والتي سبق للعديد منها وأن ابرمت اتفاقيات مماثلة  بعد أن ظلت مناطقها ساحة قتال مفتوحة.

استياء في مأرب من تهديد التحالف للقبائل

You might also like