التحالف يؤكد اقترابَ سقوط مأرب بيد قوات صنعاء التحالف يؤكد اقترابَ سقوط مأرب بيد قوات صنعاء التحالف يؤكد اقترابَ سقوط مأرب بيد قوات صنعاء التحالف يؤكد اقترابَ سقوط مأرب بيد قوات صنعاء التحالف يؤكد اقترابَ سقوط مأرب بيد قوات صنعاء  

شنت قوات التحالف السعودي- الإماراتي، السبت، سلسلة غارات جوية على كبرى القواعد العسكرية التابعة لها في مأرب  بالتزامن مع تأكيد قوات هادي بدء  نقل غرفة العمليات إلى محافظة حضرموت المجاورة ما يعزز  قرب سقوط المدينة التي تدور المعارك مع الحوثيين عند مداخلها.

وقالت مصادر محلية  إن طيران التحالف استهدف قاعدة صحن الجن في وقت مبكر بـ3 غارات اعقبها انفجارات قوية يرجح انها ناتجه عن مخازن الاسلحة.

وكانت  معرك عنيفة دارت على مقربة من المعسكر  مع اطباق قوات صنعاء الحصار عليه.

وتعد الغارات امتدادا لعمليات  افراغ المدينة من الاسلحة المتطورة التي استقدمها التحالف خلال السنوات الماضية  وبدء عملية نقل واسعة لها خلال الايام الماضية.

كما أن توقيتها يشير إلى ادراك التحالف قرب سقوط المدينة التي يعد صحن الجن ابرز خطوطها الدفاعية.

في السياق، كشف  رئيس العمليات الحربية بوزارة دفاع هادي، ناصر الذيباني  نقل التحالف غرفة العمليات المشتركة  من مأرب إلى الوديعة في حضرموت، مشيرا في تصريح صحفي إلى أن  الخطوة تهدف للحفاظ على سلامة  من وصفهم بـ”الاخوة” في التحالف”.

ومع أن اجتماعات التحالف ظلت مؤخرا محل استهداف لقوات صنعاء وبشكل متكرر مما يحول دون اجتماعهم الإ أن عملية النقل تؤكد بأن مارب اصبحت قاب قوسين من السقوط بيد قوات صنعاء.

التحالف يؤكد  اقتراب سقوط مأرب