كل ما يجري من حولك

أمطار على صنعاء العاصمة والمحافظة.. الأرصاد يتوقع اضطراباً جوياً وفلكي يحدد: هذه نهاية الشتاء

611

تساقطت امطار متفاوتة الغزارة على مناطق العاصمة اليمنية صنعاء ضواحيها , مساء اليوم الأحد , في مؤشر جديد على بدء موسم الدفء ونهاية البرد .

وتوقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، عدم استقرار الأجواء وهطول أمطار رعدية متفرقة على عدد من المحافظات خلال الـ 24 ساعة المقبلة.

موضحا أن حالة عدم استقرار الأجواء تشمل المحافظات الجبلية الغربية من صعده شمالاً حتى لحج جنوبا يرافقها هطول أمطار رعدية متفرقة ومتفاوتة الشدة .

إلى كشف الفلكي اليمني عدنان الشوافي عن الموعد المتوقع لانتهاء فصل الشتاء، محذراً في الوقت نفسه من حالة قادمة تؤثر على عدد من المحافظات اليمنية نهاية الأسبوع المقبل.

وتوقع الفلكي اليمني التقاء كتلة هوائية باردة وجافة مع كتلة هوائية دافئة رطبة خلال الأيام القادمة ما تسبب حالة ماطرة على اليمن من الأحد 7 فبراير 2021 حتى نهاية الاسبوع حيث متوقع هطول أمطار متفرقة متفاوتة الشدة على معظم المناطق اليمنية من شبوة وما الى الغرب منها حتى الحديدة وقد يمتد الهطول إلى أجزاء من السواحل الشرقية وارخبيل سقطرى، قد تكون مصحوبة بالبرد على بعض المناطق ورياح نشطة باردة.

وأوضح الفلكي الشوافي في منشور على حسابة فيس بوك أن درجات الحرارة الصغرى ترتفع إلى 2~5 مئوية على المرتفعات والأحواض الجبلية لتكون الاجواء هذا الاسبوع باردة.

ورداً على تسأولات المواطنين خصوصاً المزارعين.. متى ينتهي الشتاء بالمفهوم المناخي/الارصادي وإن جاز التعبير الشتاء بحساب المزارع؟.. قال الفلكي الشوافي إن هذه الأمطار القادمة تتزامن مع منزلة سعد السعود وهي المنزلة التي عادة ما يحدث فيها تغير للاجواء نحو الدفء بحساب المزارع..

هطول أمطار على صنعاء .. الأرصاد يتوقع اضطراب جوي وفلكي يحدد نهاية الشتاء

 

You might also like