كل ما يجري من حولك

شاهد صورة متداولة لوزير خارجية الإمارات وهو طفل يستحم في الشارع تثير جدلاً واسعاً

3٬006

 

في صورة متداولة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، قال ناشرها إنها لوزير خارجية الإمارات عبد الله بن زايد، وظهر فيها وهو عاري ويستحم في الشارع. أثارت جدلا واسعا بين النشطاء على موقع تويتر.

حيث أكّـد البعض إنها صورته ووالدته تغسله بطريقة بدائية قديمة، بينما علق الكثير إنها لا يمكن أن تكون صورته ولا صورة والدته. لأن هذا الوزير أصلا كان الطفل المدلل لوالده وعندما ولد كان الشيخ زايد يحكم أبو ظبي ومن الأثرياء وقد انتقل بعد اكتشاف النفط من الخيمة إلى القصر.

الصورة المتداولة كتب عليها: “المغفورة لها الشيخة فاطمة ال نهيان زوجة المغفور له الشيخ زايد آل نهيان تغسل الشيخ عبد الله بن زايد ال نهيان وزير خارجية دولة الإمارات العربية المتحدة حاليا”.

وهو الأمر الذي جعل النشطاء يشككون في حقيقة الصورة وحقيقة من نشرها بهذا الأُسلُـوب. حيث أن والدة عبد الله بن زايد ما زالت على قيد الحياة كما قالت ناشطة مصرية عاشت طفولتها في الإمارات. وقالت في جدال مع ناشر الصورة ما نصه:

 

تعداد جانبي

“لا مش هي فاطمة خالص انا شايفاها شخصي حلوة وبيضا وجميلة وعبدالله هو نفس الشكل وهو كبير قرد مصور مش هم ياجماعة” وَأَضَافَت في رد آخر أيضا: “لا مش هي خالص ولا تشبهلها انا شفتها بعدين كانوا في قصور لما كان عنده عشر سنين وده شفناه بعنينا وفاكرة أنه كان بيشفط بالعربية قدام مدرسة البنات انا عشت طفولتي هناك”

حقيقة صورة وزير خارجية الإمارات

وقالت ناشطة أَيْـضاً ما نصه: “نرجو الدقة في النشر وَتحرّي الحقيقة. هذه الصورة لا تعود للشيخة فاطمة بنت مبارك وَهي ما زالت على قيد الحياة. وهذا الطفل ليس عبدالله بن زايد! تحياتي”

بينما علق البعض وإن صحت الصورة فأين العيب فيها. حيث قال أحدهم ما نصه: “الأنبياء كانو أصحاب مهن منهم من كان حداد ومنهم من كان نجار رضي الله عنهم جميعاً. العمل والفقر ليس عيبا. العيب من كان يسرق ومن كان يسترزق من اعراض الناس واللي بيته من زجاج لا يرمي بيوت الناس بي الحجاره”.

 

You might also like