كل ما يجري من حولك

السعودية تعقد صفقة مع الإنتقالي .. بن دغر مقابل شبوة

819

كشفت مصادر سياسية عن اتفاق بين السعودية والمجلس الانتقالي الجنوبي , افضت الى تراجع الاخير عن خطوات تصعيدية كان يعتزم القيام بها على خلفية القرارات التي اصدرها الرئيس هادي المقيم في الرياض بتعيين رئيسا لمجلس الشورى ونائبا عاما .

وقالت المصادر أن السعودية وعدت الانتقالي بصدور قرارات تعيين لقيادات في الانتقالي , ومن بينها مشاركة الانتقالي في تعيين محافظ جديد لمحافظة شبوة ولحج وابين , وكذا تمكين قوات النخبة الشبوانية من الانتشار مجددا في محافظة شبوة .

وأضافت المصادر ان معالم الاتفاق تشير إلى قبول الانتقالي بتمرير قرار احمد بن دغر , مقابل تمكين الإنتقالي من شبوة , ووصفت الصفقة بالخطيرة .

وكان المجلس الانتقالي  قد اصدر بيانا مخففا ضد الرئيس   هادي المقيم, على خلفية قرارات الاخير بتعيين رئيسا للشوري ونائبا عاما .

وجاء بيان الانتقالي الذي استمر التداوله حوله ليومين مخففا تجاه هادي بعد تدخل سعودي لمنع الانتقالي من اتخاذ مواقف يمكن ان تجهض حكومة المحاصصة و اتفاق الرياض .

واكتفى الانتقالي في بيانه المقتضب بالاعراب عن  استنكاره الشديد للمحاولات المتكررة الهادفة إلى تعطيل عملية استكمال تنفيذ اتفاق الرياض وإرباك المشهد وإفشال عمل حكومة المناصفة ومن بينها قرارات هادي  الاخيرة والتي قال أنها شكلت خروجاً صارخاً وانقلاباً خطيراً على مضامين اتفاق الرياض، وعملية التوافق والشراكة بين طرفي الاتفاق، مؤكداً أن تلك القرارات لا يمكن التعاطي معها.

وجدد الانتقالي تمسكه باستكمال تنفيذ كافة بنود اتفاق الرياض، ويدعو رعاة الاتفاق إلى استكمال عملية التنفيذ، مشدداً على أنه سيُقدِم على اتخاذ الخطوات المناسبة في حال عدم معالجة القرارات التي تم اتخاذها دون اتفاق مسبق.

صفقة خطيرة بين السعودية والإنتقالي .. بن دغر مقابل شبوة

You might also like