كل ما يجري من حولك

شاهد: أول فيديو عن قُــرب للصواريخ التي قصفت مطار عدن والمعجزة التي حدثت

1٬632

شاهد: أول فيديو عن قُــرب للصواريخ التي قصفت مطار عدن والمعجزة التي حدثت شاهد: أول فيديو عن قُــرب للصواريخ التي قصفت مطار عدن والمعجزة التي حدثت شاهد: أول فيديو عن قُــرب للصواريخ التي قصفت مطار عدن والمعجزة التي حدثت  

رجّح مراقبون أن انفجارَ مطار عدن رسالة من الانتقالي والإمارات للحكومة الجديدة بأن الوضع في عدن غير أمن وأن ما بعد تنفيذ الشق السياسي لاتفاق الرياض أسواء مما قبل الاتفاق.

وقال آخرون: إن الانفجار ناتج عن صراعات داخليه بين الانتقالي وسبقه رفع علم الجنوب امس على سارية المطار .

وتداول ناشطون بمواقع التواصل مقطعا مصورا أظهر عن قرب لحظة قصف مطار عدن بالصواريخ، أثناء نزول أعضاء الحكومة اليمنية الجديدة المعينة من طائرتهم واستقبال الجمهور لهم.

ويظهر المقطع المتداول والذي رصدته (وطن) عدد من الصواريخ تسقط وسط المطار دون تصيب الطائرة.

ويتضح من المشهد بحسب نشطاء أنه قياسا على عدد الصواريخ التي ضربت المطار مع كثافة الحضور، وعشوائية الانتشار الجماهيري ووجود طائرة في مدرج المطار لم تصب بأذى.

وهزّ انفجار كبير أمس الأربعاء، مطار عدن في اليمن، بعد وقت قصير من هبوط طائرة تقل أعضاء الحكومة الجديدة في البلاد.

وبحسب ما نقلت وكالة رويترز للأنباء عن مصدر أمني محلي قوله، إن خمسة أشخاص على الأقل قتلوا، وأُصيب عشرات في الهجوم الذي وقع بشكل مفاجئ.

وَأَضَـافَ مصدر أمني محلي أن ثلاث قذائف هاون سقطت في صالة المطار.

وعرض التلفزيون السعودي الرسمي صورا لسيارات مدمّـرة وقد تحطم زجاجها، وأعمدة من الدخان الأبيض متصاعدة من مكان الحادث.

وشهدت مواقع التواصل الاجتماعي بمعظم البلدان العربية، حالة من التفاعل الكبير مع الانفجار، الذي حمّلت أطراف يمنية جماعة الحوثي مسئوليته المباشرة؛ مِن أجلِ عرقلة عمل الحكومة الجديدة.

انفجار مطار عدن

 

You might also like