كل ما يجري من حولك

تقرير أوروبي يرصد إنفاق الإمارات أموالاً طائلة في القارة لتحسين صورتها  

793

متابعات| YNP

كشف تقرير أوروبي أن الامارات تعمل على شراء مجموعات الضغط في الاتحاد الاوروبي تنفق اموالا طائلة بغرض كسب النفوذ .

ووفق المجهر الأوروبي إن التقرير الذي نشره موقع مرصد أوروبا للشركات (CEO) يكشف عن الوجه الخفي للوبي الإمارات في أوروبا .

وأكد الموقع الذي يختص في رصد تأثير مجموعات الضغط في صناعة السياسة في الاتحاد الأوروبي، أن الإمارات هي واحدة من أكبر دول العالم إنفاقاً على اللوبي ، وبينما تُظهر صورة الاعتدال والاستقرار، فإنها تنتهج أهداف سياستها الخارجية في حروب دامية من اليمن إلى ليبيا.

وقال أن جماعات الضغط الإماراتية تكشف عن طموحات الإمارات في حشد “القوة العظمى الناعمة” في بروكسل.

وكشف التقرير الذي نشره الموقع الأوروبي النقاب عن خبراء تمولهم الإمارات ، من مجلس فكري يضم رؤساء وزراء أوروبيين سابقين، إلى شركات استشارية متخصصة في “الدبلوماسية المخصخصة”، شركات المعلومات المضللة لوسائل التواصل الاجتماعي الفاسدة .

وجاء في التقرير ان جماعات الضغط الموالية لأبو ظبي تقوم بتبييض صورة الإمارات وتقديمها كشريك مستقر في المنطقة – تشارك في المساعدات الإنسانية، وحليف ضد الإرهاب وتغير المناخ، وتعزيز الاعتدال العلماني المتزايد – أو تعمل بطريقة أخرى على تشكيل نفوذها ومساعدة الأوتوقراطية الغنية بالنفط دولة تحجب جانبها المظلم.

وتحدث التقرير عن ارتكاب الإمارات جرائم حرب في اليمن، ودعمها نظام السيسي الوحشي في مصر، ولعبها دورًا حاسمًا بالوكالة – وكانت موردًا رئيسيًا للأسلحة – في الصراع في ليبيا.. ناهيك عن انتهاكات حقوق الإنسان المحلية مثل إساءة معاملة العمال المهاجرين، أو قمع المعارضة داخل حدودها.

تقرير يرصد أموالا للإمارات في أوروبا لتحسين صورتها  

You might also like