كل ما يجري من حولك

هذا موقف المؤتمر “جناح صالح” من الحكومة الجديدة: بن عزيز يهاجم الإمارات ويحيى صالح يتوعد بهذا الأمر (تفاصيل)

1٬225

أبدى يحيى صالح، شقيقُ قائد الفصائل الإماراتية في الساحل الغربي لليمن، السبت، موقف المؤتمر جناح صالح التابع للإمارات، متوعداً بإجهاض الحكومة الجديدة في خطوة تكشفُ مدى انزعاج جناح المؤتمر هذا عقب نجاح هادي باستبعاده من الحكومة الجديدة بعد وعود إماراتية بحقائب سيادية.

وقال يحيى صالح في تعليق على تغريدة أحمد عوض بن مبارك، سفير هادي بواشنطن والمعين وزير الخارجية في الحكومة الجديدة: لن تتجاوز حكومتكم الفنادق في الرياض في إشارة واضحة إلى مقر إقامتها وسط الأنباء التي تتحدث عن عودتها إلى عدن.

في السياق عينه، هاجم صغير بن عزيز، رئيسُ أركان هادي وأبرز سواعد الإمارات في مأرب، أبو ظبي مطالباً إياها بسرعة ضَمِّ فصائلها إلى قوات هادي، ومعتبراً في تغريدة على صفحته الرسمية بتويتر المشكلة معها.

وكان تيارُ صالح في المؤتمر يطمح للحصول على تمثيل في الحكومة الجديدة على الأقل بحقيبة الدفاع، لكن هادي وبدعم من الإصلاح وتيارات أُخرى داخل المؤتمر نجح من إقصاء هذا الفصيل الذي ينشُرُ فصائله في منطقة جنوب الساحل الغربي لليمن ويحاول الولوج إلى مأرب أبرز معاقل خصومه بحزب الإصلاح.

ومع أن تأثيرَ جناح صالح في المؤتمر قد يكون محدوداً داخل الحكومة الجديدة إلا أن له تأثيراتٍ على الأرض وتحديداً في عدن التي يتوقع عودة حكومة هادي إليها، حيث سبق للإمارات توطين عناصر الأمن القومي بقيادة عمار صالح وكذا نشر قناصة في سفوح عدن، مما يثير المخاوف من تحول المدينة إلى حمام دم ناهيك عن تحالفه مع الانتقالي.

جناح صالح في المؤتمر يتوعد بإجهاض الحكومة الجديدة وبن عزيز يهاجم الامارات

You might also like