كل ما يجري من حولك

تداعيات إقصاء تهامة من الحكومة: استقالة قيادي وبرلماني يتوعد بعدم منح الثقة

552

تداعيات اقصاء تهامة من الحكومة: استقالة قيادي وبرلماني يتوعد بعدم منح الثقةتداعيات اقصاء تهامة من الحكومة: استقالة قيادي وبرلماني يتوعد بعدم منح الثقة تداعيات اقصاء تهامة من الحكومة: استقالة قيادي وبرلماني يتوعد بعدم منح الثقة  

صعّدت القياداتُ التهامية في صفوف ما تسمى بـ”الشرعية” السبت، مع استبعاد مكوناتها من الحكومة الجديدة.

وبينما قدم قيادي بارز في المؤتمر استقالته، توعد برلماني بمقاطعة منح الثقة للحكومة الجديدة.

البرلماني محمد ورق وهو عضو مستقل  عن مدينة زبيد  قال: إنه لن يمنح الحكومة الجديدة الثقة  داعياً زملاءه في برلمان هادي لعدم منح الثقة للحكومة الجديدة متهما اياها  بالتفريط بالسيادة الوطنية في اشارة باحتمال تورطها بمخطط اماراتي لفصل الساحل الغربي كان ورق كشف عنه في وقت سابق وتعرض بسببه للتهديد من قبل اتباع الامارات.

في السياق ذاته،  قدم انور أحمد بورجي، مدير  مكتب المحافظ الموالي لهادي، استقالته من حزب المؤتمر  بسبب تهميش الحزب لأبناء تهامة.

واشار بورجي في منشور على صفحته الرسمية   إلى أنه لم يتم تشكيل الحكومة بناء على الاقاليم بل بحسب ما روج له المتحزبين – حد قوله.

مع أن هادي اعتمد 4 محافظات  لإقليم تهامة الذي يضم الحديدة وحجة والمحويت  وريمة  في إطار ما يعرف بـ”مخرجات الحوار الوطني” لكنه تعمد اقصاء الاقليم الذي تخضع محافظاته اصلا لسيطرة حكومة صنعاء  مع بقاء مديرية واحدة فقط  بيد خصومه بقيادة طارق صالح.

استقالة قيادي وبرلماني يتوعد بعدم منح الثقة .. تداعيات اقصاء تهامة

You might also like