كل ما يجري من حولك

أمريكا: الحوثيون بالمرتبة الأولى في إطلاق الصواريخ الباليستية في العالم   

737
أمريكا : الحوثيون بالمرتبة الأولى في إطلاق الصواريخ الباليستية في العالم  أمريكا : الحوثيون بالمرتبة الأولى في إطلاق الصواريخ الباليستية في العالم  أمريكا : الحوثيون بالمرتبة الأولى في إطلاق الصواريخ الباليستية في العالم   

أقَــرَّ تقريرٌ أمريكيٌّ بتنامي القوةِ الصاروخية لقوات الحوثيين في اليمن.

وقال التقريرُ الصادر عن مركز الدراسات الاستراتيجية العالمي في واشنطن: إن الحربَ في اليمن شهدت أكبرَ استخدام للصواريخ الباليستية في العصر الحديث، إذ لم تشهد أيةُ بلد أُخرى في العالم هذا القدرَ من استخدام هذا النوع من الصواريخ.

وأوضح التقرير أن الحوثيين أطلقوا مئاتِ الصواريخ الباليستية لضرب قواعد التحالف العربي، كما أطلقوا ما يقرب من عشرة صواريخ «كروز» المضادة للسفن ضد السفن الحربية التابعة لقوات التحالف والبحرية الأميركية.

وَأَضَـافَ التقرير أن الحوثيين قصفوا عشرات الأهداف بصواريخ مدفعية غير موجهة، إذ استخدموا طائرات مسلحة دون طيار لتنفيذ اغتيالات، وَمضايقة قوات التحالف ومهاجمة أهداف اقتصادية في المملكة العربية السعودية.

واتهم التقرير إيران بالوقوف وراء تنامي القدرات الصاروخية للحوثيين، رغم حديث التقرير عن إجراءات مشدّدة فرضها التحالف جوية وبحرية لمنع تدفق الأسلحة من إيران إلى اليمن، وإقامة العديد من نقاط التفتيش لاعتراض الشحنات البرية.

تقرير أمريكي : الحوثيون أطلقوا أكبر عدد من الصواريخ الباليستية في العالم

You might also like