كل ما يجري من حولك

خبر هام ورد الآن: “المقاومة الجنوبية” تعلنُ اتفاقاً مع قوات الحوثيين في الضالع لهذا السبب   

805
“المقاومة الجنوبية” تعلنُ اتفاقاً مع قوات الحوثيين في الضالع لهذا السبب “المقاومة الجنوبية” تعلنُ اتفاقاً مع قوات الحوثيين في الضالع لهذا السبب “المقاومة الجنوبية” تعلنُ اتفاقاً مع قوات الحوثيين في الضالع لهذا السبب  

أعلنت فصائل ما تسمى بـ”المقاومة الجنوبية” اليوم الخميس، ابرام اتفاق جديد مع قوات صنعاء “الحوثين”  في خطوة قد تلقي بظِلالها على  الصراع المحتدم بين هذه الفصائل والسعودية  التي تسعى لإزاحتها من المشهد.

وقال قاسم الثوباني، المتحدث باسم فصائل “المقاومة الجنوبية” التي يقودها شلال شائع مدير أمن عدن: إن الاتفاقَ تكلَّل بإطلاق سراح 28 أسيراً من الطرفين بينهم 15 من قوات صنعاء.

واشار الثوباني إلى أن العملية تمت برعاية من شائع المحتجز منذ اشهر في السعودية وبتعاون من مشايخ الحشاء و حجر في الضالع.

وهذا  أول تقارب من نوعه بين الطرفين ، ويشير توقيته إلى  محاولة الفصائل الجنوبية  التلويح بورقة   التحالف مع “الحوثين” في ظل الضغوط السعودية على شائع  بدء بإقالته من منصبه وتعيين بديلاً عنه  وصولا إلى اجبار فصائله في عدن على تسليم معسكراتها للحزام الامني الذي ينتمي عناصره إلى يافع.

وكانت فصائل “المقاومة الجنوبية” استبقت الصفقة ببيان حذرت فيه السعودية من تداعيات اي تنفيذ للشق العسكري من اتفاق الرياض واعلنت النفير في صفوف قواتها بالجبهات متوعدة بـ”تحرير” شبوة وشقرة” حيث تتمركز قوات هادي.

يُذكَرُ أن السعوديةَ كانت أوقفت الدعم عن فصائل الانتقالي في الضالع في خطوة اعتبرتها فصائل “المقاومة الجنوبية” في إطار مساعي للحرب عليها وتفكيكها.

مع قطع السعودية الإمداد عنها .. "المقاومة الجنوبية" تبرم اتفاق مع الحوثين في الضالع

You might also like