كل ما يجري من حولك

المقدشي وزير الدفاع “الشرعية” يكشف: وضعنا صعب والقوات منهارة في مأرب وتسليح اماراتي للانتقالي بالطيران الحربي   

1٬223
المقدشي يصارح هادي : وضعنا صعب والقوات منهارة في مأرب وتسليح اماراتي للانتقالي بالطيران الحربي المقدشي يصارح هادي : وضعنا صعب والقوات منهارة في مأرب وتسليح اماراتي للانتقالي بالطيران الحربي المقدشي يصارح هادي : وضعنا صعب والقوات منهارة في مأرب وتسليح اماراتي للانتقالي بالطيران الحربي 

تداولت وسائل اعلام تابعة لهادي، الخميس، وثيقة رسمية بعثها وزير الدفاع محمد المقدشي لهادي  يطلعه على وضع الجبهات في الشمال والجنوب  .. يتزامن ذلك مع ابقاء المقدشي في منصبه الحالي بالحكومة الجديدة.

وكشف المقدشي عن انهيار كلي لقوات “الجيش” في  جبهات القتال في الشمال  وتراجع “مخيف”  لأسباب منها – حد اعترافه- اختراق الحوثين لقواته عبر شراء الولاءات ، الفساد المستشري، غياب الاسلحة الثقيلة ، ناهيك عن الانقسام الناتج  عن عدم تبعية قوات المجلس الانتقالي وطارق صالح لوزارة الدفاع.

وطالب المقدشي في الوثيقة التي عدت كبرنامج للمرحلة المقبلة، تمكينه من الحصول على الاسلحة الثقيلة والاسناد الجوي، توحيد غرفة العمليات مع الفصائل المدعوم إماراتيا ووقف تسليحها  واجبارها على الخضوع لوزارة دفاعه، ناهيك عن مطالبته بإجبار الامارات على تسليم طائرات حربية قال المقدشي انها استولت عليها في قاعدة العند وشبوة وتقوم حاليا بتدريب طيارين جنوبيين في ابوظبي لاستخدامها من قبل الانتقالي.

ومع أن المقدشي ليس جديدا على وزارة الدفاع التي يتولاها منذ بدء الحرب على اليمن حتى يقدم برنامج كهذا لكن مراقبين   اعتبروا رسالته تكشف الوقائع لهادي خصوصا وأن الاخير طلبها للبناء عليها في المناورة السياسية,.

كشف انهيار قواته في مأرب  وتسليح اماراتي للانتقالي بالطيران الحربي .. المقدشي يصارح هادي : وضعنا صعب

 

You might also like