كل ما يجري من حولك

ضابط إماراتي يكشف عن غضب ابن زايد من طلب تميم استبعاد الإمارات من المصالحة.. وهذا ما طلبته قطر من الوسطاء الخليجية

750

ضابط إماراتي يكشف عن غضب ابن زايد لطلب قطر استبعاد الإمارات من المصالحة الخليجية ضابط إماراتي يكشف عن غضب بن زايد لطلب قطر استبعاد الإمارات من المصالحة الخليجية ضابط إماراتي يكشف عن غضب بن زايد لطلب قطر استبعاد الإمارات من المصالحة الخليجية

متابعات..|

أكّـد ضابطٌ إماراتي معروف يعمل في جعاز المخابرات الإماراتي، من غضب ولي عهد أبوظبي بن زايد من طلب قطر استبعاد الإمارات من المصالحة الخليجية في هذا الوقت وعدم بحث موضوعها إلا في مراحل متقدمة.

وقال الضابط الإماراتي الذي يغرد تحت اسم بدون ظل. وتصدق تسريباته بالعادة ما نشره الدبور منذ أَيَّـام. أن قطر رفضت شمل الإمارات في مباحثات الأزمة الخليجية. وهذا ما أخبرت به دولة الكويت وَالولايات المتحدة والسعودية. وهو ما وافقت عليه السعودية ودول التي شاركت في عملية المصالحة الخليجية.

حيث قال بدون ظل بتغريدة لسعها الدبور ما نصه: “انزعَـاج الشيخ محمد بن زايد من موضوع المصالحة. كون دولة قطر طلبت أن تكون الإمارات آخر دولة في قائمة المصالحة. البحرين مصر وأخيرا” الإمارات”.

وكانت قد طلبت دولة قطر عدم مشاركة الإمارات في الفترة الحالية من أي مباحثات في حَـلّ الأزمة الخليجية. وكان شرط قطر في إنهاء الأزمة هو عدم مشاركة الإمارات في الوقت الحالي. وأن تتم المصالحة وحل الخلاف مع السعودية فقط في الفترة الحالية.

على أن يتم التباحث مع البحرين التابعة ومصر في فترة لاحقة وأخيرًا مع الإمارات إن وافقت الإمارات على الشروط القطرية في المصالحة.

وتنازلت دول الحصار عن جميع الشروط التي وضعتها في بداية الأزمة وكانت ١٣ شرطا ومنها إغلاق قناة الجزيرة. الشروط التي وصفتها قطر بأنها تسليم مفاتيح الدولة لشيطان العرب ورفضتها جملا وتفصيلا.

وكان قد أعرب الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، أمير دولة الكويت التي توسطت في حَـلّ الأزمة منذ اليوم الأول. عن سعادته وارتياحه للإنجاز التاريخي الذي تحقّق عبر الجهود المستمرة والبنّاءة التي بذلت مؤخّراً للتوصل إلى الاتّفاق النهائي لحل الأزمة الخليجية.

وقال في بيان، نشرته وكالة الأنباء الكويتية الرسمية “كونا“. إن جميع الأطراف أعربت عن حرصها على التضامن والتماسك. والاستقرار الخليجي والعربي، مُشيراً إلى أن الاتّفاق عكس تطلع جميع الأطراف لتحقيق المصالح العليا لشعوبها في الأمن والاستقرار والرفاه.

وأكّـد أمير الكويت، أن ما تم التوصل إليه اليوم. هو ثمرة الجهود ”الخيرة والبناءة“ التي قام بها أمير الكويت الراحل الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، منذ اليوم الأول للأزمة. وهو الذي أرسى قواعد ذلك الاتّفاق.

المصالحة الخليجية

 

You might also like