كل ما يجري من حولك

هذه آخرُ التطورات الجديدة والمثيرة في قضية الضحية الأغبري

708
هذه آخرُ التطورات الجديدة والمثيرة في قضية الضحية الأغبري هذه آخرُ التطورات الجديدة والمثيرة في قضية الضحية الأغبري هذه آخرُ التطورات الجديدة والمثيرة في قضية الضحية الأغبري هذه آخرُ التطورات الجديدة والمثيرة في قضية الضحية الأغبري  

سلمت الشعبة الجزائية في محكمة استئناف العاصمة صنعاء ، نسخة من الطعون المقدمة من محامي الدفاع لأسرة عبدالله الأغبري بعد أسبوع من تأجيل الجلسة للنظر في الحكم الابتدائي بقضية مقتل الشاب العشريني في واقعة هزت الرأى العام أواخر أغسطس الماضي.

وقالت مصادر محاميي أسرة الأغبري برئاسة وضاح قطيش سيردون على هذه الطعون السبت المقبل، قبل تحديد القاضي موعد للجلسة.

وقضت محكمة شرق صنعاء في 17اكتوبر الماضي، بإعدام خمسة متهمين، هم ( عبدالله السباعي، وليد العامري، محمد الحميدي، دليل شوعي، منيف مغلس )، قصاصا رميا بالرصاص حتى الموت، بعد قتلهم المجني عليه ظلما وعدوانا , كما أدان المتهم السادس عبد الله القدسي بالتهم الموجهة إليه في البند الثاني من قرار الاتهام، وقضت بمعاقبته بالسجن مدة سنتين من تاريخ القبض عليه، بينما قضت المحكمة بفصل الدعاوى ضد المتهمين عدنان السباعي وصدام السباعي، ومحاكمتهم والحكم عليهم في رد مستقل، بعد انتهاء فترة النشر كفارين من وجه العدالة.

واضافت المصادر أن أولياء الدم طالبوا وزير العدل والنائب العام بالضغط على المتهمين بتسليم طعونهم حول الحكم الابتدائي،  وان   سبب التأخر في تسليم هذه الطعون يرجع إلى انسحاب بعض محاميي الدفاع من القضية، مما دفع المتهمين بتوكيل أقاربهم للترافع عنهم في المحكمة الاستئنافية.

واشارت المصادر إلى أن القاضي يحتاج له فترة للنظر في الطعون ورد أولياء الدم عليه، قبل إعلانه لموعد جديد للجلسات.

وأوضحت أن الطعون المقدمة من محاميي الدفاع شملت اتهام المحكمة الابتدائية بعدم السماح لهم بالاطلاع على ملف القضية، وعدم إعطائهم فرصة كافية حيث كانت تعقد جلساتها بوقت متقارب.

وأكدت المصادر أن اولياء الدم متمسكون بالحق الشخصي والعام، المتمثل بإعدام الخمسة المتهمين تعزيرا وصلبهم ثلاثة أيام على أن يكون تنفيذ حكم الإعدام في ساحة عامة.

تطورات جديدة بقضية  الأغبري

You might also like