كل ما يجري من حولك

حكومة صنعاء تكشف شروطَها لإطلاق الصبيحي وقحطان وموعد إطلاق هادي (تفاصيل)  

1٬235

حكومة صنعاء تكشف شروطَها لإطلاق الصبيحي وقحطان وموعد إطلاق هادي (تفاصيل) حكومة صنعاء تكشف شروطَها لإطلاق الصبيحي وقحطان وموعد إطلاق هادي (تفاصيل) حكومة صنعاء تكشف شروطَها لإطلاق الصبيحي وقحطان وموعد إطلاق هادي (تفاصيل)

جددت صنعاء، الاربعاء، عرضها في اطلاق كافة القيادات في حكومة هادي بينهم شقيقه ، مشيرة إلى أن  الكرة الأن اصبحت في ملعب هادي والتحالف.

وقال رئيس لجنة الاسرى بوفد صنعاء، عبدالقادر المرتضى، في مقابلة تلفزيونية،  أن  صنعاء ليس لديها مانع للتفاوض حول شخصيات عسكرية وسياسية في حكومة هادي  بينهم وزير الدفاع السابق محمود الصبيحي وفيصل رجب والقيادي في حزب الاصلاح محمد قحطان  ، لكنه ربط ذلك بمدى “استجابة التحالف وهادي لمطالب صنعاء التي وصفها بالمحدودة ” ملمحا إلى عرضها التبادل مقابل كل شخص اطلاق مجموعة من الأسرى.

وكشف المرتضى باكتفاء هادي حاليا حول التفاوض  على شقيقه ناصر والذي توقع المرتضى اطلاق سراحه خلال جولة المفاوضات الثانية والتي تتضمن  تنفيذ الشق الثاني من اتفاق عمان بإطلاق سراح  200 من اسرى قوات صنعاء  مقابل 100 اسير من اتباع هادي والتحالف إلى جانب شقيق هادي.

وكانت صنعاء والتحالف نجحا  قبل بضعة اسابيع بتنفيذ الصفقة الأولى من تبادل الاسرى والتي وصلت إلى اكثر من 1000 اسير من الطرفين وهو ما منح امالا في تنفيذ مزيد من الصفقات التي ترعاها الامم المتحدة   ..

صنعاء تكشف شروطها لإطلاق الصبيحي وقحطان وموعد اطلاق هادي

You might also like