كل ما يجري من حولك

سقوط أول مديرية نفطية تحت سيطرة الاصلاح في شبوة بيد الإمارات  

586

سقوط أول مديرية نفطية تحت سيطرة الاصلاح في شبوة بيد الإمارات سقوط أول مديرية نفطية تحت سيطرة الاصلاح في شبوة بيد الإمارات سقوط أول مديرية نفطية تحت سيطرة الاصلاح في شبوة بيد الإمارات سقوط أول مديرية نفطية تحت سيطرة الاصلاح في شبوة بيد الإمارات  

أفشلت قبائل في شبوة، الثلاثاء، حملة عسكرية للإصلاح  لاستعادة مديرية نفطية سقطت بيد أتباع الإمارات فعلياً.

وقالت مصادر قبلية إن المئات من مسلحي قبائل بلحارث معززين بمدرعات واسلحة متنوعة انتشروا  في وادي بلحارث ومنعوا حملة تضم اكثر من 60 طقم وعربة عسكرية تتبع فصائل الاصلاح في دخول مديرية بيحان.

وكانت الحملة بصدد محاصرة كتيبة انشائها بن عزيز رئيس أركان هادي في بيحان  بقيادة ناصر الهندوس الحارثي وبدات  بالانتشار في محيط الحقول النفطية بمنطقة عسيلان.

وافادت المصادر بتدخل وساطات قبلية على رأسها الشيخ  علي احمد الحجري الحارثي وانتهت بانسحاب حملة “لاخوان” من أطراف بيحان على أن يؤجل انتشار كتيبة الحارثي في محيط الحقول النفطية.

ومن شأن هذه التطورات انتزاع اكبر منطقة نفطية في شبوة من قبضة الاصلاح كما قد تمهد الطريق  لتحركات  للانتقالي على الضفة الاخرى مما يضع فصائل الاصلاح التي تسيطر على المحافظة النفطية والمنتجة للغاز  بين كماشة اجنحة الإمارات.

وتأتي هذه التطورات مع استمرار تصاعد التوتر بين الإصلاح الذي يدفع  بالقبائل لمحاصرة معسكرات اماراتية في بلحاف والعلم والقوات الاماراتية التي  لوحت خلال الايام الماضية بالطيران عبر تحليق منخفض في سماء مخيمات اعتصام ينصبها انصار الإصلاح .

الإمارات تنجح بإسقاط أول مديرية   نفطية من قبضة الاصلاح في شبوة

You might also like