كل ما يجري من حولك

وزير في حكومة هادي يكشف أسباب تعثر تشكيل الحكومة الجديدة (تفاصيل)

491
وزير في حكومة هادي يكشف أسباب تعثر تشكيل الحكومة الجديدة (تفاصيل) وزير في حكومة هادي يكشف أسباب تعثر تشكيل الحكومة الجديدة (تفاصيل) وزير في حكومة هادي يكشف أسباب تعثر تشكيل الحكومة الجديدة (تفاصيل) وزير في حكومة هادي يكشف أسباب تعثر تشكيل الحكومة الجديدة (تفاصيل)
أكد  وزير في حكومة هادي، السبت، تعثر مساعي تشكيل الحكومة الجديدة مبدئا السبب الرئيس في ذلك.

وقال فهد كفاين، وزير الثروة السمكية في حكومة تصريف الاعمال التابعة لهادي، إن  المحاصصة السياسية ابرز الاسباب في تعطل تشكيل الحكومة الجديدة في اشارة إلى استمرار الخلافات على حصة الاحزاب  على النسب في الحكومة الجديدة..

واشار كفاين  والقيادي في حزب الاصلاح إلى أن الحل يكمن في   تفويض هادي لتشكيل الحكومة الجديدة مناصفة بين الشمال والجنوب .

وتعد مطالبة كفاين بإسناد هادي مهام الحكومة وتشكيل “حكومة كفاءات” امتدادا لدعوات  داخل الحزب  لإنشاء حكومة خارج  المحاصصة في خطوة تكشف مساعي الحزب لتلافي مساعي اقصائه من الهيمنة على الحكومة الجديدة  واشاراك الانتقالي بالالتفاف عليها بحكومة مصغرة.

كما كشف عن مساعي  لتطبيق السيناريو اللبناني  والعراقي  في التشكيلة الجديدة عبر المحاصصة   في اتهام غير مباشر للسعودية  بالسعى  لفرض  اجندة معينة وهي اتهامات  وردت في وقت سابق على لسان  مستشار هادي احمد عبيد بن دغر.

وزير في حكومة هادي يكشف اسباب تعثر تشكيل الحكومة الجديدة  ويلمح إلى مساعي للبننة اليمن

You might also like