كل ما يجري من حولك

العرادة يتلقّى رسالةً قويةً من صنعاء قبل سقوط مأرب ( تفاصيل)

1٬388

العرادة يتلقى رسالة من صنعاء قبل سقوط مأرب ( تفاصيل)العرادة يتلقى رسالة من صنعاء قبل سقوط مأرب ( تفاصيل) العرادة يتلقى رسالة من صنعاء قبل سقوط مأرب ( تفاصيل) العرادة يتلقى رسالة من صنعاء قبل سقوط مأرب ( تفاصيل) العرادة يتلقى رسالة من صنعاء قبل سقوط مأرب ( تفاصيل)  

أعلن سلطان العرادة ، محافظ مأرب والقيادي في حزب الاصلاح، الاحد،  تدشين مشروع ترفيهي في صحراء مأرب بنحو 400 مليون دولار في خطوة تكشف  ترتيبه لإفراغ خزينة البنك المركزي في المحافظة  مع اقتراب سقوطها بيد قوات صنعاء..

وظهر العرادة وهو يضع حجر اساس  ويعلق لوحة اعلانية في منطقة صحراوية  تبعد كثيرا عن المدينة وقال انه  مشروع “سد  مأرب الترفيهي”.

ورغم محاولة العرادة الحفاظ على معنويات اتباع حزبه  في المحافظة من خلال استعراض عدم وجود خطر رغم  تحذير  وسائل اعلام حزبه من التقدم المتسارع لقوات صنعاء صوب المدينة، وفق ما ذكرته قناة   بلقيس، الإ ان تخصيصه مبالغ بهذا الحجم يشير إلى بدئه شرعنة نهب الخزينة في مأرب  عبر تبديد اموالها على غرر استنزافه للاحتياطي النفطي في قطاعات النفط بصافر والتي كانت مخصصة لتبريد  عملية استخراج الغاز المسال مع استمرار تقدم قوات صنعاء  بخطى ثابته صوب المدينة اخر  معاقل الاصلاح.

وكشفت مصادر قبلية، السبت، عن تقدم جديد لقوات صنعاء في  مديرية مدغل مع تطويقها لمعسكر ماس  البوابة الجنوبية الغربية للمدينة، مشيرة إلى سقوط  قتلى وجرحى في صفوف هادي خلال معارك الساعات الاخيرة.

في الاثناء،  افادت مصادر قبلية بتسلم المحافظ العرادة رسالة من صنعاء  ردا على رسالته السابقة  والتي عبر فيها  عن رغبته بالحوار والمصالحة..

وتعد هذه التطورات في حال حصلت تأكيد للأنباء التي تحدثت عن تفعيل وساطة قبلية في مأرب بعد اقناع الدوحة حلفائها في حزب الاصلاح بتنفيذ مبادرة صنعاء في مأرب  والتي تتضمن فتحَ الخطوط وتوريد العائدات إلى جانب اعادة تشغيل المحطة الغازية.

العرادة يستبق سقوط مأرب بإفراغ خزانها  بمشاريع وهمية  وانباء عن استلامه رسالة من صنعاء

You might also like