كل ما يجري من حولك

الحوثيون يقتحمون الجبهة الأخيرة باتجاه مدينة مأرب (تفاصيل)

2٬283
الحوثيون يقتحمون الجبهة الأخيرة باتجاه مدينة مأرب            الحوثيون يقتحمون الجبهة الأخيرة باتجاه مدينة مأرب
الحوثيون يقتحمون الجبهة الأخيرة باتجاه مدينة مأرب            الحوثيون يقتحمون الجبهة الأخيرة باتجاه مدينة مأرب

 

ذكرت مصادرُ محلية في محافظة البيضاء أن الحوثيين تمكّنوا من السيطرة على سلسلة جبال نوفان الاستراتيجية معقل عناصر القاعدة بمنطقة قيفة المحاددة لمحافظة مارب النفطية من جهة الشرق .

واكدت المصادر ان الحوثيين سيطروا على سلسلة جبال نوفان الإستراتيجية بالكامل وواصلو تقدمهم نحو منطقة يكلا اخر معاقل قوات هادي والقاعدة وذلك بعد انخراط عناصر التنظيم في القتال ودخولهم في خط المواجهات ضد الحوثي بمحافظة البيضاء.

وتقع منطقة يكلا في اطراف مديرية القريشية بمحافظة البيضاء وتعد نقطة فاصلة بين مديرية القريشية التابعة لمحافظة البيضاء ومديرية الماهلية بمحافظة مارب وتقطنها عناصر تنظيم القاعدة.

واكدت مصادر عسكرية في البيضاء ان الساعات الماضية شهدت مواجهات عنيفة مع خليط من عناصر القاعدة وقوات هادي استطاع خلالها الحوثيين من فصل منطقة يكلا عن قرية ذي كالب وقطع خط الإمداد من مأرب على قرية ذي كالب الأسفل وذي كالب الأعلى والنجد ولقاح الأوساط وتضيق الخناق على عناصر التنظيم في يكلا من جهتين.

واكدت المصادر ‏مصرع القياديان البارزان في تنظيم (القاعدة) مبخوت سالم العامري وعامر حسين العامري في المعارك التي يخوضها الحوثيين باسناد من رجال القبائل من منطقة قيفة. ‎

من جانبها اتهمت مصادر عسكرية تقاعس قوات هادي عن مساندة القوات المتواجدة في جبل عرفان ومنطقة يكلا ما ساعد الحوثيين على اسقاط تلك المناطق واجزاء من يكلا واقترابهم من فتح جبهة جديدة في مديرية الماهلية والضغط عسكريا على مارب.

و افادت المعلومات الواردة من يكلا عن فرار القيادي ‏يحيى الحجوري واعداد من القاعدة من يكلا البيضاء الى مدينة مارب بعد سيطرة للحوثيين شبه الكاملة على المنطقة.

واضافت ان الحجوري تعرض لعملية اغتيال وسط مدينة مارب بعد اتهامات من الاصلاح له بالخيانة واضعاف الجبهة الامر الذي ادى لتوتر الأوضاع بين السلفيين وحزب الإصلاح.

الحوثيون يفتحون جبهة جديدة باتجاه مارب

You might also like