كل ما يجري من حولك

صحيفة سعودية تكشف : حرب اليمن في نهايتها.. لدينا هذا الاتفاقُ مع “أنصار الله” (تفاصيل)

1٬422

صحيفة سعودية تكشف عن : اتفاق سلام ينهي الحرب في اليمن

صحيفة سعودية تكشف عن : اتفاق سلام ينهي الحرب في اليمن

صحيفة سعودية تكشف عن : اتفاق سلام ينهي الحرب في اليمن

 

 

 

المحت صحيفة الشرق الاوسط السعودية في خبر نشرته قبل قليل لاتجاه الرياض لاعلان فشلها في حرب اليمن وعن اتفاق سلام ترعاه ايران

وفق  رساله حملها الرئيس الإيراني السابق أحمدي نجاد لولي العهد السعودي ‎محمد بن سلمان.

وكانت الرسالة قد نشرت قبل اسبوعين من قبل وكالة سبوتنيك الروسية الا ان الصحيفة تعاود نشرها اليوم.

وتحدثت الرسالة عن أفكار لمبادرة لإنهاء الحرب في اليمن اقترح فيها أحمدي نجاد أن يتولى «تشكيل لجنة تضم عدداً من الشخصيات الموثوقة عالمياً والمعنية بالحرية والعدالة لإجراء محادثات مع الطرفين المتخاصمين (في اليمن) وذلك بهدف إنهاء الأزمة وإحلال السلام والصداقة». وفقا للصحيفة.

وأوضحت الصحيفة نقلا عن رسالة أحمدي نجاد أنه يتقدم بالمبادرة بصفته «عضواً من المجتمع الإنساني تصله يومياً أنباء الأزمات العالمية من هنا وهناك، وخاصة في ما يتعلق باليمن ويتأثر منها كثيراً».

ورأى أن «المسؤولية الإنسانية تفرض على الجميع السعي بكل ما يملكون من طاقة من أجل وضع نهاية لهذه الحرب وإحلال السلام والصداقة والتعاون».

واعتبر الرئيس الإيراني السابق في رسالته التي أرسل منها نسخة إلى الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، أن الصراع في اليمن «أدى إلى تشديد المنافسة والمعاداة كما أدى إلى ابتعاد دول المنطقة وشعوبها عن التعاون البناء… ولا يخفى على أحد بأنه مهما تطول هذه الحرب، فلن تثمر غير الدمار وقتل الأبرياء من الجانبين، ولا منتصر فيها، ففي نهاية المطاف سيخسر الجميع».

الشرق الاوسط السعودية تلمح لاتفاق سلام ينهي الحرب في اليمن

You might also like