كل ما يجري من حولك

وردنا الآن: الأرصاد تطلق اليوم تحذيراً عاجلاً.. الإنترنت ينقطع في 3 محافظات.. وصنعاء و16 محافظة على موعد من هذا الأمر الخطير خلال ساعات

1٬262

انقطعت خدمة الإنترنت في ثلاث محافظات يمنية جراء السيول التي تشهدها البلاد منذ أيام، فيما حذر المركز الوطني للأرصاد اليوم الأربعاء من استمرار حالة عدم الاستقرار المسيطرة على أجزاء واسعة من البلاد وهطول أمطار رعدية وتدفق للسيول الجارفة خلال الـ 24 ساعة المقبلة.

وقال سكان محليون: إن الإنترنت انقطع منذ ظهر أمس الثلاثاء، في محافظات (حضرموت، شبوة، مأرب).

وكشف مصدر في إتصالات المهرة عن قطع كابل ألياف ضوئية في منطقة “قشن” نتيجة تدفق السيول.

وقال المصدر أن الفريق الفني عجز حتى الآن في الوصول لموقع القطع لإصلاح الكابل بسبب استمرار تدفق السيول.

المركز الوطني للأرصاد توقع استمرار حالة عدم الاستقرار المسيطرة على أجزاء واسعة من البلاد وهطول أمطار رعدية وتدفق للسيول خلال الـ24 ساعة المقبلة.

وأشار المركز في نشرته الجوية اليوم، إلى هطول الأمطار الرعدية متفاوتة الشدة مصحوبة برياح شديدة مثيرة للأتربة على معظم أجواء البلاد.

وذكر بأن السيول ستتدفق في الشعاب والوديان وخاصة على المرتفعات الجبلية والهضاب الداخلية وأجزاء من السواحل الجنوبية والشرقية والغربية والمناطق الداخلية المحاذية لها.

ودعا المركز المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها إلى عدم التواجد في بطون الأودية ومجاري السيول وأخذ الاحتياطات اللازمة من الانهيارات الصخرية والانزلاقات الطينية والانخفاض في مدى الرؤية الأفقية أثناء وبعد هطول الأمطار.

كما دعا مصدر في الأرصاد الجوية السلطات المحلية والمواطنين في تعز لحج الحديدة حجة صعدة غرب الجوف وغرب مأرب المحويت ريمة عمران صنعاء ذمار إب والبيضاء والضالع وأبين إلى إتخاذ كافة الإستعدادات اللازمة لموجة الأمطار الغزيرة جدا خلال الساعات القادمة.

وتشهد عدة محافظات يمنية، أمطار غزيرة أعقبها سيول جارفة تسبب بأضرار مادية كبيرة، مع توقعات باستمرارها لأيام.

You might also like