كل ما يجري من حولك

السفير السعودي يكشف مصير هادي ومَن سيخلفه .. ومقترح سعودي بشأن النائب

744

كشف السفير السعودي لدى اليمن، والحاكم الفعلي لمناطق “الشرعية” الاربعاء، عن مستقبل هادي في ضوء الانباء التي تتحدث عن احتدام الصراع حول منصبه والمرشح الابرز لخلافته.

ونشر السفير، محمد ال جابر، تسريب عبر الصحفي المقرب منه، جلال الشرعبي، اعتبر فيها زيارة معين عبدالملك لمصر تأتي في إطار طي صفحة هادي و “الإخوان”، مشيرا إلى أن الزيارة تحمل رسالةً واضحةً من المجتمع الدولي والاقليمي بأن حقبة  هادي قد انتهت.

وتخوض قيادات في  ما تسمى بـ”الشرعية” صراعاً محموماً داخل اروقة فنادق الرياض للسباق على منصب هادي، وهو ما دفع بهادي لنقل الصراع إلى داخل حزب المؤتمر عبر التهديد بتقسيمه وتعين علي محسن نائب اول له وذلك ردا على مساعي سعودية- اماراتية لتنصيب البركاني.

في السياق كشفت مصادر دبلوماسية عن مقترح سعودي جديد لإنهاء الصراع حول  خليفة هادي، مشيرة إلى أن المقترح تم مناقشته مع المبعوث الأمم إلى اليمن ، مارتن غريفيث، وتم الموافقة عليه.

ويقضي المقترح السعودية بنقل صلاحيات هادي إلى رئيس الحكومة الذي رشحه التحالف وهو معين عبدالملك.

وتسعى السعودية من خلال المقترح الجديد لتلافي مقترح غريفيث الذي ينصب على نقل صلاحيات هادي لنائب متفق عليها، إلى جانب ازاحة هادي ونائبه بضربة واحدة.

وتأتي هذه التطورات على واقع تحركات سعودية – دولية لإخراج الرياض من مستنقع الحرب على اليمن  بعقد صفقات تحفظ ماء وجه المملكة.

السفير السعودي يكشف مصير هادي وخليفته .. ومقترح سعودي بشأن النائب

You might also like