كل ما يجري من حولك

السعودية تدفع سلطان البركاني نحو رئاسة “الشرعية”

904

السعودية تدفع سلطان البركاني نحو رئاسة “الشرعية”

السعودية تدفع سلطان البركاني نحو رئاسة “الشرعية”

السعودية تدفع سلطان البركاني نحو رئاسة “الشرعية”

 

 

كشفت مصادر دبلوماسية، الثلاثاء، عن ترتيبات  سعودية  للإطاحة بهادي مع مواصلة افشاله مفاوضات السلام في اليمن.

وقالت المصادر: إن السعودية تدفع حاليا بسلطان البركاني نحو قيادة المرحلة المقبلة بالشراكة مع الانتقالي في الجنوب  مشيرة إلى ان السفير السعودي  كشف عن هذا التوجه خلال اجتماع مع قيادات في حكومة هادي عقد مؤخرا في فندق الريتز كارلتون.

وافادت المصادر بان السفير ابلغ حكومة هادي بأن الخروج عن مسار التوجهات السعودية سيدفع الرياض نحو تغيير جذري لهيكل “الشرعية”.

وكانت السعودية استدعت مؤخرا سلطان البركاني من مقر اقامته في القاهرة لقيادة المفاوضات مع المجلس الانتقالي حيث تسعى السعودية الراعية للمفاوضات تنفيذ اتفاق الرياض وفقا لحساباتها في حين يصر هادي والاصلاح  المنضويان حاليا في ما تسمى بـ”الشرعية” على افشال  أي تقدم يذكر بغية منع تقاسم “الشرعية”.

ومنذ اشهر اصبح البركاني الذي فرضته السعودية والامارات رئيسا لبرلمان هادي بعد صراع مع الأخير، وجه الدبلوماسيين والمبعوث الأممي بموازاة اجتماعات لهادي وهو ما يشير إلى بدء التحالف سحب بساط هادي تدريجيا.

وتتناقض تصريحات البركاني مع تحركات حكومة هادي وهو ما يؤكد بدء التحالف فصل  “سيامين الشرعية”.

وقبل ايام وجهت مصر دعوة للبركاني ورئيس حكومة هادي لزيارة القاهرة بعيدا عن هادي، الذي يتهم بمعية نائبه  بتدبير مؤمرة قطرية  لجر تركيا إلى مستنقع الحرب على اليمن.

السعودية تدفع البركاني نحو رئاسة "الشرعية"

You might also like