كل ما يجري من حولك

إعلان حالة الطوارئ وتحذير من ” حدث خطير ” سيصيب العاصمة صنعاء والمحافظات خلال الساعات القادمة

2٬630

متابعات- صنعاء:

حمَّلت شركةُ النفط اليمنية بصنعاء الأممَ المتحدة كاملَ المسؤولية عن النتائج الكارثية لاستمرار احتجاز التحالف سفن المشتقات النفطية.

وأكّـدت الشركة في بيان لها، اليوم الأحد، أن الأممَ المتحدة مرتهنةٌ ومنحازة لقوى التحالف في القرصنة الإجرامية، موضحة أن التحالف مستمر في ممارسة سياسة العقاب الجماعي في إطار منهجية الحصار والموت البطيء التي تستهدف الشعب اليمني منذ سنوات مع تصاعد خطير في مستوى القرصنة الإجرامية”.

وأكّـد البيان استمرار العمل بخطة الطوارئ في ظل تدهور الوضع التمويني فيما يخص مادة الديزل؛ نتيجة استمرار قوى التحالف في احتجاز 20 سفينة وقود أمام جيزان.

ولفتت شركة النفط إلى أن إطلاق التحالف لسفينة أَو سفينتين هو محاولة لذر الرماد على العيون وانتقائية لا تتناسب مع حجم الأزمة التموينية بالغة الخطورة.

وحذرت من النتائج الكارثية لتصاعد منهجية الحصار والموت البطيء خلال الفترات الأخيرة إلى درجة غير مسبوقة، والتي تستهدف الشعب، مؤكّـدةً ضرورة الإفراج عن كافة السفن المحتجزة تفادياً لوقوع ما لا تُحمد عقباه.

وحمَّلت شركة النفط الأممَ المتحدة إلى جانب التحالف كاملَ المسؤولية عن النتائج الكارثية المترتبة على استمرار احتجاز سفن الوقود ومنعها من الدخول إلى ميناء الحديدة.

 

You might also like