كل ما يجري من حولك

وزير الصحة المتوكل يوجه نداءً عاجلاً لكافة المستشفيات ويكشف سببَ وفاة كثير من مرضى كورونا (صور)

1٬690

وزير الصحة المتوكل يوجه نداءً عاجلاً لكافة المستشفيات ويكشف سببَ وفاة كثير من مرضى كورونا (صور)

وزير الصحة المتوكل يوجه نداءً عاجلاً لكافة المستشفيات ويكشف سببَ وفاة كثير من مرضى كورونا (صور)

 

 

ناقش لقاء عقد بهيئة مستشفى الثورة العام بإب اليوم برئاسة وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل، سبل تحسين مستوى الخدمات الطبية في المستشفيات العامة والخاصة بالمحافظة.

واستعرض اللقاء بحضور رئيس الهيئة الدكتور عبدالغني غابشة ومدير مكتب الصحة الدكتور عبدالله السماوي وضم مدراء المستشفيات العامة والخاصة بالمحافظة، الإجراءات المتعلقة بمكافحة العدوى في المستشفيات.

وفي اللقاء أشاد وزير الصحة بجهود مستشفى جبلة والذي يمثل أنموذجاً في تقديم الخدمات ومكافحة العدوى، ما يتطلب من المستشفيات بالمحافظات حذو مستشفى جبلة في تقديم الرعاية الصحية الكاملة وتعامله الإنساني مع الحالات المصابة بكوفيد 19.

وقال” إن الحالات المصابة بفيروس كورونا في اليمن بدأت بالانخفاض الملحوظ وكذا الوفيات وذلك بفضل الله وجهود الكوادر الطبية والصحية وتقديم الرعاية الصحية للمرضى منذ أن بدأنا بالخطوات التي اتخذتها الحكومة لمواجهة هذا الوباء”.

وأكد الوزير المتوكل أنه سيتم العمل على تعزيز الإجراءات الاحترازية لمواجهة هذا الوباء بما في ذلك لبس الكمامات بالأماكن العامة ورفع الوعي المجتمعي بطرق الوقاية من كورونا.

وشدد على كافة المستشفيات العامة والخاصة الالتزام بالإجراءات الإحترازية لمكافحة العدوى كون كثير من المرضى لا يتوفون بسبب هذا الوباء وإنما للبكتيريا التي تنتقل إليهم .. لافتاً إلى أن هناك قصور وكثير من الاختلالات في المستشفيات لابد من تصحيحها وإصلاحها.

واوضح أن الوزارة عملت معايير وأدلة خاصة بمكافحة العدوى يجب الإلتزام بها وكذا في إدارة النفايات الطبية.

إلى ذلك اطلع وزير الصحة العامة والسكان على سير العمل في تجهيز وتأهيل العناية المركزة والعمليات بهيئة مستشفى الثورة بإب، واستمع من رئيس الهيئة الدكتور عبد الغني غابشة إلى شرح عن إجراءات استكمال تجهيز غرفة العمليات والعناية المركزة

وأشاد وزير الصحة بالجهود المبذولة في تأهيل وتطوير مستوى الخدمات بالهيئة .. مباركا استكمال غرفة العمليات والعناية المركزة.

وقال” قبل فترة كنا أوقفنا العمل بغرفة العمليات والعناية بالهيئة نظرا للإهمال واليوم تم استكمال أعمال الإنشاء والترميم والتأهيل بنظام الكبسولة الذي يٌعد نظاماً عالمياً وانجازاً كبيراً في مكافحة العدوى والأمراض والأوبئة “.

وأكد الوزير المتوكل حرص الوزارة على مكافحة العدوى بالمستشفيات .. مشيرا إلى أنه تم تأهيل العناية والعمليات على أسس علمية.

وفي السياق، بدأ بمديرية فرع العدين محافظة إب اليوم الحظر التجريبي لمواجهة جائحة كورونا، والذي يستمر من السادسة صباحاً حتى السادسة مساء بمركز المديرية وقرية المرجامة. ً

ونوه رئيس اللجنة المجتمعية بإب أنور المتوكل ومدير مديرية فرع العدين جمال المزحاني، بالوعي المجتمعي وتفاعل الأهالي والعقال والشخصيات الإجتماعية مع الحظر التجريبي، بما يسهم في تعزيز الإجراءات والتدابير للوقاية من فيروس كورونا.

وأشارا إلى أن الحظر التجريبي سيشمل بقية مناطق المديرية خلال الأيام المقبلة، للمساهمة في تنفيذ التدابير الإحترازية للوقاية من هذا الفيروس.

فيما أهاب مدير الصحة بفرع العدين عبدالمغني الحميري بالجميع التعاون والالتزام بالحظر التجريبي والحرص على الأخذ بوسائل الحماية وإجراءات التباعد وأعمال النظافة، بما يسهم في الحفاظ على صحة وسلامة المجتمع.

إلى ذلك اطلع رئيس اللجنة المجتمعية على سريان الحظر التجريبي الثاني في أحياء الحكل القديمة والعدنية وقرة العين بمديرية الظهار.

وثمن المتوكل إلتزام الأهالي بالحظر التجريبي وحرص اللجان المجتمعية على تقديم الخدمات للمواطنين والقيام بدورها في تنفيذ المهام الموكلة إليها.

 

ويوم أمس نفذت اللجنة المجتمعية بمحافظة إب، حظراً تجريبياً جزئياً في عدد من الحارات والأحياء السكنية بمدينة يريم، ضمن الإجراءات الإحترازية لمواجهة وباء كورونا.

وأوضح رئيس اللجنة بالمحافظة أنور المتوكل أن الحظر التجريبي يستهدف حارات “المجنة السفلى، خالد، الوتاري بمركز المديرية” بتنفيذ حملات رش وتعقيم ونظافة للأسواق والشوارع الرئيسة والفرعية والمنشآت العامة.

كما، أعلنت قيادة محافظة إب الشهر الماضي بدأ الحظر الجزئي التجريبي بمنطقتي أبلان وجبل ربي بحي الظهار بمدينة إب في إطار الجهود الوقائية والإحترازية لمواجهة وباء كورونا.

ومطلع الشهر الجاري عقد اجتماع لمديريات الظهار والمشنة ويريم والعدين وذي السفال بمحافظة إب، برئاسة وكيل أول المحافظة عبدالحميد الشاهري، لمناقشة مستوى تنفيذ الخطة الطارئة لمواجهة وباء كورونا.

وتطرق الاجتماع الذي ضم مدراء المديريات الخمس ومدراء الأمن والصحة والمشرفين ورئيس اللجنة المجتمعية إلى التدابير والإجراءات الاحترازية لمواجهة الوباء ومنع تفشيه داخل المديريات المذكورة.

You might also like