كل ما يجري من حولك

الوضع ينفجر ومعارك محتدمة في أبين “تفاصيل”

الوضع ينفجر ومعارك محتدمة في أبين “تفاصيل”

670

متابعات|

إنفجر الوضع عسكريا اليوم الإثنين في محافظة أبين -جنوب اليمن- بعد تحشيدات وتهديدات متقابلة من طرفي الصراع الموالين لدول التحالف استمرت عدة شهور بعد توقيع اتفاق الرياض بين الأطراف المتحاربة الموالية للسعودية والإمارات.

وأكد مصدر محلي في محافظة أبين اندلاع اشتباكات بين قوات الشرعية الموالية للسعودية و المدعومة بقوات حزب الإصلاح من جانب وقوات الانتقالي الجنوبي التابع للإمارات من جانب آخر، في بلدة الشيخ سالم شرق مدينة زنجبار، عاصمة المحافظة.

وفيما ادعت قوات الانتقالي المدعومة من الإمارات كسر هجوم القوات الموالية للشرعية، وبأنها  التفت على قوات هادي من جعار لتندلع مواجهات عنيفة بين الطرفين في منطقة الطرية، إدعت أيضا قوات الشرعية والإصلاح أنها أحكمت سيطرتها على بلدة “الشيخ سالم” حيث تتمركز قوات المجلس الانتقالي الجنوبي.

المصدر المحلي أكد أن قتلى وجرحى سقطوا في الاشتباكات من الطرفين دون ذكرحصيلة القتلى والجرحى في تلك المواجهات.

وعقب المواجهات مباشرة وجه رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي التابع للإمارات عيدروس الزبيدي خطابا أعلن فيه الحرب على الشرعية وحزب الاصلاح ووصفهم بـ قوى الإرهاب.
وحمل الزبيدي في خطابه الذي بثته قناة عدن التابعة للإنتقالي حكومة هادي مسؤولية فشل اتفاق الرياض بعد حشد قواتها الى شقرة لتفجير الوضع .

ودعا الزبيدي قوات الانتقالي لخوض ما وصفها بالحرب المصيرية.

وفيما تعيش المحافظات اليمنية الواقعة تحت سيطرة التحالف كارثة بيئية وانتشارا مفجعا للأوبئة وعلى رأسها وباء كورونا حيث أعلن اليوم أن عدن مدينة موبوءة، لم تشفع لأبناء هذه المحافظات هذه الحالة ليكون الوباء والحرب بالوكالة سيفا مسلطا على رقاب المواطنين في تلك المحافظات.

*المساء برس

You might also like