كل ما يجري من حولك

الأمم المتحدة تحذر: تداعيات انتشار كورونا في اليمن ستقتل 48 ألف امرأة حامل

الأمم المتحدة تحذر: تداعيات انتشار كورونا في اليمن ستقتل 48 ألف امرأة حامل

766

متابعات|

حذر صندوق الأمم المتحدة للسكان من تداعيات انتشار كورونا في اليمن، مبينة إمكانية وفاة أكثر من 48 ألف امرأة في اليمن، بسبب مضاعفات الحمل والولادة جراء النقص الحاد في التمويل واحتمال إغلاق مرافق الصحة الإنجابية، في خضم المخاطر المتزايدة التي يشكلها كوفيد-19.

وطالب الصندوق في بيان، بتمويل عاجل بقيمة 59 مليون دولار لتوفير الرعاية الصحية الإنجابية المنقذة للحياة وخدمات حماية المرأة حتى نهاية عام 2020، مشيراً إلى أن هناك حاجة إلى 24 مليون دولار إضافية للاستجابة لكوفيد-19 وحماية العاملين الصحيين والنساء والفتيات وتمكينهم من الحصول على خدمات الصحة الإنجابية.

وقالت الوكالة الأممية إن ما يقرب من نصف جميع المرافق الصحية في اليمن لا تعمل أو تعمل بشكل جزئي فقط، حيث تقدم 20% فقط من المرافق الصحية خدمات صحة الأم والطفل بسبب نقص الموظفين الإمدادات وعدم القدرة على تغطية تكاليف التشغيل، أو الأضرار الناجمة عن الصراع.

الجدير بالذكر أن المنظمة الأممية تكتفي بإصدار التحذيرات والبيانات وتغض الطرف عن المتسبب في معاناة اليمنيين المحاصرين منذ أكثر من خمسة أعوام كما لا تجرأ على إلقاء اللوم أو الإشارة إلى القصف الجوي الذي تعرضت له البنى التحتية في اليمن من قبل طيران التحالف بقيادة السعودية خوفا من معاقبتها بقطع المخصصات المالية التي تدفعها السعودية لهذه المنظمة “الأممية”.

You might also like