كل ما يجري من حولك

محاصرة لواء عسكري للانتقالي بحضرموت عقب إفشال محاولة انقلاب

891

 

فرضت قوات هادي في حضرموت وشبوة، الثلاثاء، حصار على لواء عسكري يتبع المجلس الانتقالي الموالي للإمارات عقب اعلان المحافظ، فرج البحسني، افشال محاولة انقلاب ..

وقالت مصادر في حضرموت أن “النخبة الحضرمية” التابعة للبحسني والتي وجه المحافظ بنشرها مساء الاثنين، شنت حملة اعتقالات في صفوف ضباط وجنود لواء بارشيد المتمركز غرب مدينة المكلا ..

يأتي ذلك في وقت دفعت فيه قوات هادي المتمركزة في شبوة بتعزيزات كبيرة  من اللواء الثاني مشاة جبلي المتمركز في مديرية عزان إلى محيط اللواء المنتشر على حدود شبوة وحضرموت ويقوده أحد ضباط الضالع ويدعى ، عبدالدائم الشعيبي.

وكان فرج البحسني قد وجه قوات هادي بالانتشار في حضرموت عقب كشفه  عن رصد مكالمات لما وصفها بـ”مؤامرة تحاك ضد حضرموت” مطالبا الاهالي بتحمل مسؤوليتهم في منع ابنائهم من المشاركة في التظاهرات التي يقودها الانتقالي بحجة المطالبة بـ”كهرباء”.

وجاءت تحركات البحسني عقب لقاء جمعه بوفد الانتقالي اعقبها وضع الانتقالي شروط جديدة على البحسني منها اعلان الحكم الذاتي وتشكيل لجنة للإشراف على موارد المحافظة وهو ما ترفضه القوى الحضرمية المطالبة بانفصال الاقليم الشرقي عن عدن.

محاصرة لواء عسكري للانتقالي بحضرموت عقب افشال محاولة انقلاب

You might also like