كل ما يجري من حولك

الصحة في صنعاء تكشفُ أمراً هاماً بخصوص كورونا

1٬266

الصحة في صنعاء تكشفُ أمراً هاماً بخصوص كورونا

الصحة في صنعاء تكشفُ أمراً هاماً بخصوص كورونا

الصحة في صنعاء تكشفُ أمراً هاماً بخصوص كورونا

 

متابعات| صنعاء:

حمّل وزيرُ الصحة العامة والسكان بحكومة صنعاء الدكتور طه المتوكل، دول تحالف الحرب على اليمن المسئولية التاريخية والأخلاقية والمسئولية الكاملة إزاء تفشي الأوبئة في اليمن.

وقال المتوكل في تصريح صحفي مع اعلان الحكومة اليمنية المقيمة بالرياض لوجود العديد من الحالات المصابة في المناطق المحتلة يجب أن نكون في يقظة عالية وجاهزية وأن تسود حالة من الوعي لدى المجتمع”.

ودعا المتوكل المواطنين إلى  تجنب الأماكن المزدحمة والأخذ بالإجراءات الوقائية والاحترازية طبقا لتعاليم ديننا الحنيف.

من جانبه أكد وزير الإعلام بحكومة صنعاء ضيف الله الشامي أن مواجهة هذه الأوبئة لا بد أن تكون من منظار أننا نواجه عدوا صنعته أمريكا.. داعيا مختلف وسائل الإعلام إلى القيام بواجبها في التوعية بالطريقة والأسلوب الصحيح بعيدا عن الأسلوب الغربي الخاطئ الذي انتهج التخويف وخلق الذعر بين المواطنين.

الى ذلك قال أطباء يمنيون في العاصمة‎ صنعاء أن الوضع متأزم  وشددوا بقولهم : يجب أن لا تستهينوا بالموضوع، ابدأو بحظر التجوال ذاتياً ولا تنتظروا سياسة التعميم. وأكدوا احتمالية وجود حالات ولكن ربما لم تظهر بعد عليها علامات المرض، سواء كانوا شباب أو كبار السن.

مطالبين كافة أفراد المجتمع بأن يتجنبوا التجمعات وأماكن الازدحام ،والأسواق، وصلاة التراويح، وكذا مجالس القات،  غيرها من الأماكن المزدحمة .

على ذات الصعيد ناشد أكثر من مائتي زائر يمني عالقين في الإمارات بإعادتهم إلى وطنهم بأسرع وقت ممكن، بعد أن ضاقت بهم السبل خارج اليمن.

ويحسب إحصائيات رسمية : يصل عدد العالقين اليمنيين في الامارات إلى 200 يمني، بينهم نساء وأطفال وكبار سن.

وناشدوا الهلال الأحمر الإماراتي والجهات المعنية بترتيب سفرهم وإعادتهم إلى وطنهم بعد أن تقطعت بمعظمهم السبل.

الجدير بالذكر أن عدد من الطلاب اليمنيين الدارسين في جمهورية الصين قد قامت الإمارات بنقلهم من الصين إلى الإمارات حيث قضوا فيها أسابيع، ثم تم نقلهم إلى اليمن قبل أيام، بعد أن أجريت لهم الإجراءات الاحترازية المتعلقة بكورونا ـ بحسب تصريحات إماراتية ـ

من جانب آخر أبدت منظمة الصحة العالمية،  استعدادها توزيع ألف سرير و400 جهاز تنفس صناعي في مناطق مختلفة من اليمن، بعد تسجيل 7 حالات إصابة بفيروس كورونا في البلاد.

وقالت المنظمة في تغريدات على “تويتر”، إنها وفرت 520 سريراً طبياً و208 جهاز تنفس اصطناعي لوحدات العناية المركزة في اليمن، قبل تسجيل 6 حالات إصابة مؤكدة بفيروس كورونا، بما فيها حالتي وفاة وتعافي حالة واحدة وخضوع 3 حالات للعلاج.

وأضافت أنها ستوزع 1000 سرير إضافي، و400 جهاز تنفس اصطناعي في مختلف المحافظات اليمنية، مشيرة إلى دعمها للفرق العاملة، في هذه الأوقات العصيبة التي تمر بها اليمن.

وقالت المنظمة، سنقف جنباً إلى جنب للاستجابة سوياً من أجل وقف انتشار” كوفيد- 19″، وذلك بعد تسجيل حالات إصابة في محافظة عدن، ومحافظة تعز المجاورة لها.

وكانت الحكومة اليمنية المقيمة بالرياض قد أعلنت ، تسجيل 3 حالات إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا، اثنتان منها في عدن، والثالثة في محافظة تعز، ليرتفع إجمالي الحالات المسجلة في اليمن، إلى 10 حالات، منها حالتي وفاة، وحالة أٌعلن شفائها.

YNP ـ رفيق الحمودي ـ

You might also like