كل ما يجري من حولك

مشايخُ البيضاء يصدرون بياناً نارياً بحضور لجنة الحوثي: لن نسمح بإثارة الفتن في محافظتنا (تفاصيل)

1٬156

موقع متابعات| البيضاء:

أفادت وسائلُ إعلام تابعةٌ لحركة أنصار الله (الحوثيين)، بأن زعيم الحركة عبدالملك الحوثي أوفد لجنةً للتحكيم القبلي على خلفية مقتل امرأة في محافظة البيضاء وسط اليمن.

وشملت اللجنةُ، فضل أبو طالب عضو المكتب السياسي في الجماعة، وَحسين العزي نائب وزير الخارجية في حكومة صنعاء، وعبدالله إدريس.

وتجاهلت اللجنةُ وفق التكليف الشيخ ياسر العواضي، لتتخاطب مباشرة مع أولياء الدم الذين يمثلهم الشيخ الخضر الأصبحي، حيث قدمت له “بنادق التحكيم” على ذمة التحقيق في القضية.

كما أفادت مصادرُ محلية في المحافظة لـ “موقع متابعات” بأن قبائل الطفة بعد لقائهم اللجنة أصدرت بياناً وقّع عليه عددٌ من المشايخ والوجاهات القبلية والاجتماعية في محافظة البيضاء.

ومما ورد في البيان “أن يكون جميعُ أهل الطفة يداً واحدةً إلى جانب الدولة ضد كُـلّ من تسول له نفسه زعزعة الأمن والاستقرار”.

وأكّـد مشايخ الطفة في البيان “أن الجميع اتفق على أن أية أسرة تأوي أي إرهابي وتنتمي للقاعدة وداعش أَو أي شخص مخرّب يمارس أعمالاً عدائية داخل الطفة بشكل عام فإنها تتحمّلُ المسؤوليةَ الكاملةَ وستقوم بمصادرة ممتلكاتهم للدولة بحُكم للقبيلة، وذلك فيما ثبت على أي شخص بارتكاب أية جريمة يستنكرها الشرعُ والعُرفُ والقانون”.

وَأَضَـافَ مشايخ الطفة: “اتفق الجميعُ بشأن تغريدة ياسر العواضي ورأوا بأنَّ فيها مبالغةً ولن تؤديَ الي حلول وأنه لا يحق له أن يفرضَ رأيَه علينا وأنه لا يمثل إلَّا نفسَه ونحن مشايخ الطفة سوف نواجهُ مشاكلَنا مع عدونا بأنفسنا”.

وبشأن مقتل المرأة، فقد أشار محضر قبائل الطفة إلى أنهم اتفقوا مع “أنصار الله بأن يقوموا بتحكيم مشايخ الطفة في هذه القضية وعلى أهل أصبح تسليم المطلوب الذي خرجت الحملة؛ بسَببِه وعليهم بتسليمه للدولة، كونه سببَ قتل الحرمة”.

وكان القيادي المؤتمري ياسر العواضي قد تصدّر لتبني القضية والدعوة لمواجهة الحوثيين، غير أن الأخيرين تجاهلوه، بالتخاطب مع أولياء الدم.

You might also like