كل ما يجري من حولك

الإعلان رسمياً عن إصابات مؤكّدة لـ 5 يمنيين بفيروس كورونا في هذه المحافظة (تفاصيل)

616

 

متابعات..|

كشفت حكومةُ هادي، اليومَ الأربعاء عن تسجيلِ خمس إصابات مؤكدة بفيروس كورونا في محافظة عدن.

وقالت اللجنة الوطنية العليا لمواجهة كورونا التابعة لحكومة هادي: إنها ستعلن عن التفاصيل مؤتمر صحفي لاحقاً.

وتحدت عددٌ من الأطباء في عدن عن وجود عشرات المصابين بالفيروس، إضافة إلى وفاة ما يقارب من عشرة أشخاص خلال الأيام الماضية.

ويأتي هذا في وقت قالت فيه الأمم المتحدة: إن فيروس كورونا “موجود الآن في اليمن”، مشيرة إلى أن هناك “احتمال حقيقي جداً أن يكون قد تم انتشار دون اكتشافه”.

وقال بيان صدر، أمس، عن مكتب منسق الأمم المتحدة المقيم، ومنسق الشؤون الإنسانية في اليمن: إن “وكالات الإغاثة تشعر بمخاوف بالغة من وجود ومن إمكانية الانتشار السريع لفيروس كورونا في اليمن. فقد بقيت اليمن، حتى الآن، خلافاً لبقية بلدان منطقة شرق البحر الأبيض المتوسط، بحالة واحدة مؤكدة مخبرياً لكوفيد ـ 19 تم الإعلان عنها في حضرموت في 10 أبريل”.

ونقل البيان عن السيدة ليز غراندي، منسق الشؤون الإنسانية في اليمن، قولها: “حذّرنا منذ أول حالة إصابة بكوفيد من أن الفيروس موجود الآن في اليمن وقد ينتشر بسرعة”.

وأضافت “غراندي”: “العوامل كلها موجودة هنا [في اليمن].. مستويات منخفضة من المناعة العامة، ومستويات عالية من الضعف الحاد، ونظام صحي هش ومثقل”.

وأعربت زارة الصحة في الحكومة الشرعية عن قلقها حيال ما أبداه مكتب منسق الأمم المتحدة من مخاوف بشأن تفشي فيروس كورونا في صنعاء التي يسيطر عليها الحوثيين وتكتمهم على هذا الأمر بالغ الخطورة..

وشددت الوزارة على أهمية بحث الحالات المشتبهة ومصارحة المجتمع وضمان عدم تسيس الوباء والتعتيم على الإصابات.

 

You might also like