كل ما يجري من حولك

الرئيس المشاط يغادر صنعاء إلى الصين ويبعث رسالة للرئيس الروسي

الرئيس المشاط يغادر صنعاء إلى الصين ويبعث رسالة للرئيس الروسي

1٬249

موقع متابعات| متابعات خاصة

كشف مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى التابع للحوثيين بصنعاء، عن زيارة قام بها إلى الصين الشعبية، وفحوى رسالة بعثها للرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وفي حوار أجرته معه صحيفة الثورة التي يديرها الحوثيين، أكد المشاط “انفتاح الجمهورية اليمنية في علاقات ودية مع كل الدول والحكومات وأنها ترغب في سلام دائم وشامل.. مشيرا إلى أنه وجه رسالة إلى الرئيس الروسي بهذا الخصوص”.

وعن زيارته إلى الصين سابقا، وإجابته عن سؤال حول تواصله مع الصين وروسيا، وبالتنويه إلى أنه سبق وأن خاطب الرئيس الروسي فلادمير بوتين برسالة أعلنت عنها وسائل الإعلام وماذا تضمنت الرسالة، وهل سلطة صنعاء مع دور روسي في الحل السياسي، أكد أن “لدينا زيارة إلى الصين بالتنسيق مع الخارجية الصينية، وأيضاً بشكل مباشر وغير مباشر، فالصين لديها مجموعة علاقات واسعة جداً سواءً مع اليمن أو مع غيرها، أما رسالتنا للرئيس بوتين فقد تضمنت شرحاً لطبيعة الوضع القائم في البلد، ومخاطر أطماع العدوان، وآثارها على المنطقة بشكل عام وكيف أن الأثر ليس على منطقتنا بشكل خاص”.

وأشار إلى أنهم “من البداية نطلب من الروس ومن غير الروس القيام بدور، ليس من أجل الحل السياسي في اليمن فقط بل في إطار الحفاظ على المواثيق والمعاهدات الدولية، لكي لا تبقى رخيصة تدوسها أموال ودولارات النفط الخليجي والعصا الأمريكية، فقد يكونون هم في يوم من الأيام إذا فرطوا في تساهل وتجاوز القوانين والمعاهدات الدولية مستهدفين، لأن هذا العدوان أتى مختلفاً تماماً ولا يملك أي مسوغ قانوني ولا يستند إلى أية معاهدات أو قوانين دولية، وسكوت الروسي أو غيره سيجعل هذه الأطراف الطامعة أو المستكبرة تتجاوز في ملفات أخرى حتى يصل الضرر إلى روسيا، ولذلك فإننا مع أن يقوم الجانب الروسي بدوره من موقع مسؤوليته”.

You might also like