كل ما يجري من حولك

الناشط الموالي لطارق صالح “عيسى العذري” يعود إلى العاصمة صنعاء على الرغم من إساءته وشتمه للحوثيين

الناشط الموالي لطارق صالح “عيسى العذري” يعود إلى العاصمة صنعاء على الرغم من إساءته وشتمه للحوثيين

1٬647

متابعات:

عاد الإعلامي والناشط السياسي المؤتمري الموالي لطارق صالح، عيسى العذري إلى العاصمة اليمنية صنعاء مستغلاً دعوة المجلس السياسي، أعلى سلطة تابعة للحوثيين في صنعاء، جميع الموالين للتحالف السعودي للعودة إلى البلاد والتخلي عن التحالف السعودي الإماراتي وترك القتال في صفوفه.

وأفادت مصادر مطلعة أن سلطة الحوثيين في صنعاء استطاعت استقطاب عدد كبير من الموالين للتحالف من جميع التيارات السياسية والمناطق اليمنية وإعادتهم إلى مناطق سيطرتها.

وقالت المصادر أن قيادة سلطة صنعاء تميزت عن غيرها من الأطراف الأخرى باتخاذ سياسة التسامح تجاه خصومها وهو ما دفع بالمئات من الموالين للتحالف من القيادات إلى العودة إلى صنعاء بما فيهم مشائخ وقيادات عسكرية وقيادات سياسية وإعلامية.

وظهر العذري في مقطع فيديو مع الناشط الموالي لأنصار الله حسين الأملحي فور وصوله العاصمة صنعاء قادماً من مدينة عدن.

وكشف العذري في الفيديو أن قيادات بالمجلس الانتقالي الجنوبي والحزام الأمني في عدن هي من قامت بمساعدته وسهلت له الانتقال من عدن إلى صنعاء بعد أن تلقت هذه القيادات خاصة في الحزام الأمني بعدن توجيهات من الإمارات باعتقاله وتسليمه لطارق صالح في الساحل الغربي بحسب طلب من أحمد علي عبدالله صالح المقيم في الإمارات.

وقال العذري إن قيادات الحزام الأمني بعدن التابعة للانتقالي رفضت توجيهات الإمارات التي اعتبرتها مستفزة وأظهرت الانتقالي بأنه مجرد أداة بيد أبوظبي تحركها كيفما تشاء، ولمصلحة طارق صالح وأحمد علي الذي كان يوجه بندقيته وقناصاته ضد أبناء الجنوب في عهد الرئيس الأسبق علي عبدالله صالح.

شاهد الفيديو:

You might also like