كل ما يجري من حولك

الشحر: مصاب كورونا يتعرض للترهيب والامتهان

731

 

اتهم بيان صادر عن أعيان الشحر السلطة المحلية في حضرموت بالتعامل غير الانساني تجاه المصاب بفيروس كورونا وعائلته .

واستنكر البيان الطريقة التي تعاملت بها السلطات مع المصاب وعائلته، ولجؤوها إلى إعلان إصابته بالوباء دون إبلاغه مباشرة، وامتناعها عن تسليم تقرير الفحص الطبي الخاص بإصابته بمرض كورونا , عبروا عن تضامنهم معه.

وقال ان المصاب تعرض لترهيب وتخويف وإقلاق له ولأسرته عبر نقله بمواكب عسكرية وإعلامية من مستشفى إلى آخر دون اكتراث لصحته النفسية.

حمّل أعيان مديرية الشحر، الأحد، السلطة المحلية في حضرموت مسؤولية تعريض أبناء المحافظة للخطر بسبب امتناعها عن إغلاق ميناء الشحر وتقاعسها عن اتخاذ إجراءات الوقاية اللازمة لمنع انتشار الوباء.

ودعا البيان السلطة المحلية إلى التحلي بالشفافية الكاملة بشأن الوباء والتوقف عن الإدلاء بالتصريحات التي وصفها بالكاذبة، خصوصاً ما يتعلق منها بإدعائها أنشاء محجر صحي بمدينة الشحر وهو مالم يحدث.

ونفى البيان صحة تصريحات السلطة المحلية التي أعلنت فيها إجراء فحوصات للمخالطين للحالة المعلن إصابتها والحجر عليهم، مؤكداً أن السلطة لم تجري فحصاً للمخالطين للحالة، وفق شهادات عاملين بالقطاع الصحي.

وطالب بيان أعيان مدينة الشحر السلطة المحلية بالاستجابة لمطالب العاملين في مستشفى الشحر العام بسرعة توفير معدات الوقاية الشخصية لهم وتجهيز المستشفى بمعدات السلامة اللازمة.

وكانت السلطة المحلية في حضرموت قد اعلنت ، الجمعة الماضية، تسجيل أول حالة إصابة بكورونا في اليمن بمدينة الشحر.

الشحر .. مصاب كورونا يتعرض للترهيب والامتهان

You might also like