كل ما يجري من حولك

بالوثائق.. التحالف يزوّد تنظيم القاعدة بعدد كبير من الآليات العسكرية ومقاومة يافع تستولي عليها

بالوثائق.. التحالف يزوّد تنظيم القاعدة بعدد كبير من الآليات العسكرية ومقاومة يافع تستولي عليها

746

موقع متابعات| خاص

زوّد التحالف الذي تقوده السعودي عناصر تنظيم القاعدة في محافظة البيضاء، بعدد كبير من الآليات العسكرية، وذلك ما أثبتته وثائق حصل عليها موقع “متابعات” تضمنت توجيهات التحالف للنقاط الأمنية بتسهيل مرور رتل عسكري يقوده أحد قيادات التنظيم من النقاط الأمنية من عدن باتجاه البيضاء.

وفي وثيقة صادرة من قائد قوات التحالف بعدن، بتاريخ 6 أبريل 2020م، وجّه فيها النقاط الأمنية منطقة آل حميقان ويافع وردفان ولحج وعدن، بتسهيل مرور عدد كبير من الآليات العسكرية يقودها القيادي في تنظيم القاعدة الإرهابي عبدالرحمن الحميقان، فيما لقي ذلك اعتراض ما تُسمى مقاومة يافع.

وكان القيادي الإرهابي الحميقان يتواجد في مقر قيادة قوات التحالف بعدن بعد أن قام التحالف باستقدامه من محافظة البيضاء لتقديم الدعم له، إذ تم تزويده بعدد 12 عربة جيب مصفّح واثنين شاصات وعربتي دينّا جوانب وقاطرة.

إلى ذلك توعّدت ما تسمى مقاومة يافع، عبر بيان، بمنع مرور الدعم العسكري للقيادي الإرهابي التي تم صرفها من قيادة التحالف بقيادة السعودية في عدن والسيطرة عليها، حتى وان كلفهم الأمر اتخاذ القوة.

وأكدت مصادر مُطّلعة أن “مقاومة يافع” قد قامت بالفعل بتنفيذ ما توعّدت به واستولت على الآليات العسكرية التي صرفها التحالف لقيادات القاعدة بالبيضاء.

وعبر تغريدة على تويتر، قال القيادي في القاعدة الإرهابي عامر الحميقان، الثلاثاء، إنهم بصدد إصدار بيان لما وصفه بسلب ونهب الدعم المقدم من التحالف لهم في يافع.

You might also like