كل ما يجري من حولك

تقرير سري يكشف 30 سبباً لسقوط الجوف بيد الحوثيين ولأجلها سيسيطرون قريباً على مدينة مأرب

887
كشف تقرير سري لقوات الشرعية  والتحالف عن اكثر من 30 سببا لسقوط الجوف بيد قوات الحوثيين .

وقال التقرير الذي رفع لقيادة وزارة الدفاع في مأرب وقيادة قوات التحالف ان من أسباب انهيار  قوات الشرعية وسقوط الجوف بيد الحوثيين ,  عدم وجود قيادة للمنطقة العسكرية السادسة , وتواطؤ رئيس اركان المنطقة مع الحوثيين , وكذا التباهي التفاخر بين القادة العسكريين بمن يجمع اكثر من المال من حقوق المقاتلين وظلمهم , وعدم وجود الرقابة المحاسبة .

ومن ضمن الأسباب التي ساقها التقرير،  مقتل وجرح واعاقة اعداد كبيرة من القوات الفعلية في الميدان خلال الخمس السنوات الماضية , وعدم تعويض ذلك النقص الكبير  , وكذا عدم وجود قوات احتياطية وضعف التدريب للقوات في الجانب العسكري .

واشار التقرير الى ان افتتاح جبهة جديدة مع سقوط مواقع المنطقة العسكرية السابعة احدث انهيارا بصفوف قوات الشرعية  .

كما اتهم التقرير قوات اللواء رداد الهاشمي والحجوي بعدم تنفيذ المهام الموكلة لهم وكانوا سببا في تسليم المواقع للحوثيين واحد بعد اخر .

وذكر التقرير انه صدرت تعليمات لقوات الحجوري بالانسحاب من المواقع مع اول طلقة يطلقها الحوثيين عليهم .

ومن بين الأسباب التي ساقها التقرير السري  لسقوط الجوف , هو الانهاك الشديد لقوات  الشرعية جراء الضغط الشديد عليهم  لمدة 43 يوما وهجمات لا تتوقف  عليهم من قبل الحوثيين , وفقدان الاتصال مع كثيرا من قوات الجيش الوطني .

كما تضمنت اسباب الانهيار , عدم وجود قيادة موحدة  واختراق الحوثيين للقوات العسكرية والأمنية والدائرة المحيطة بالمحافظ وظهور كثير من قادة المقاومة بانهم مشرفون حوثيون .

كما تضمنت الاسباب سحب التحالف لقواته ومعداته , وأن الدعم القادم من مأرب لم يكن يفي بالغرض , وكان هم الكثير منهم كسب السلاح والمال فقط , وكذا قيام افراد الجيش والمقاومة بنشر الإشاعات ما تسبب بحالة الانهيار  .

كما اتهم التقرير اللواء 127 بالانسحاب من مدينة الحزم رغم ان المعركة كانت مازالت في الغيل , كما قام برفع النقاط ومعداتها وانسحابها ليلا متهما اللواء بالتوطئ والتنسيق مع الحوثيين .

وتحدث التقرير عن تواصل مدير أمن الجوف مع الحوثيين , وقال انه وبعد خروجه من اجتماع لقيادة المنطقة العسكرية بخمس دقائق تم استهداف الاجتماع بصاروخ باليستي .

وتطرق التقرير الى الافراط في نفقات القيادات العسكرية وعدم التفاعل مع احتياجات المقاتلين في الجبهات القوت الضروري لاسرهم   ,باضافة الى توقيع قبائل صلح مع الحوثيين مثل قبائل المحابيب وهمدان .

حصري - تقرير سري يكشف عن 30 سببا لسقوط الجوف بيد الحوثيين

You might also like