كل ما يجري من حولك

الحوثيون يفرجون عن عدد كبير من السجناء ضمن الإجراءات الوقائية لمواجهة كورونا

الحوثيون يفرجون عن عدد كبير من السجناء ضمن الإجراءات الوقائية لمواجهة كورونا

474

متابعات:

أفرج الحوثيون، اليوم السبت، على عدد كبير من السجناء ضمن الاجراءات الوقائية من أي مخاطر محتملة لانتشار فيروس كورونا في اليمن.

ووفقا لوكالة “سبأ” التابعة للحوثيين، فإن النائب العام القاضي نبيل ناصر العزاني أعلن أن المفرج عنهم هم من المسجونين احتياطيا ضمن قضايا غير جسيمة والبعض منهم قضى ربع المدة مع اخذ الضمانات اللازمة.

وأفرج النائب العام في صنعاء أمس عن ما يقارب 400 شخص من المعسرين بعد تنفيذ المدة المحكوم بها عليهم نعمل على معالجة الأوضاع ضمن دوافع وقائية مبكرة، حسب المصدر.

وأشار العزاني إلى أنه تم الافراج منذ مارس الماضي على أكثر من 1600 سجين من ذوي قضايا متعددة بعد التأكد من حسن سيرتهم وسلوكهم وتقديم الضمانات اللازمة.

وأكد رئيس مصلحة التأهيل والإصلاح في وزارة الداخلية بصنعاء اللواء عبدالله الهادي، أن الوزارة اتخذت كل الإجراءات اللازمة لحماية المساجين ووقايتهم من فيروس كورونا، لافتاً إلى أن الجهات المختصة ستعمل على عزل أي سجين جديد في أماكن خاصة وإخضاعه للفحوصات المطلوبة ضمن الإجراءات المتخذة لحماية السجناء من فيروس كورونا.

وكشف أن عدد المفرج عنهم من الإصلاحيات المركزية والفرعية تجاوز الـ 1000 شخص والبقية تم إطلاق سراحهم من البحث الجنائي وأقسام الشرطة.

You might also like