كل ما يجري من حولك

وفاة فنان عربي شهير اليوم بفيروس كورونا.. والوباء يجتاح الوسط الفني (تفاصيل)

2٬168

وفاة فنان عربي شهير اليوم بفيروس كورونا.. والوباء يجتاح الوسط الفني (تفاصيل)

وفاة فنان عربي شهير اليوم بفيروس كورونا.. والوباء يجتاح الوسط الفني (تفاصيل)

 

 

متابعات| عربي ودولي:

فيروس كورونا يجتاح الوسط الفني، فقد أُصيب العديدُ من الفنانين في دول عربية مختلفة بفيروس كورونا، وَاليوم توفي أول فنان عربي بسبب إصابته بفيروس كورونا، حيث فقد الوسط الفني العرَبي والجزائري، الفنان نور الدين زيدوني بعد إصابته بفيروس كورونا المستجد، ليكون أولَ فنان عربي يلقى حتفَه بهذا الوباء.

ويُذكر أن الفنان الجزائري الذي برع في تصميم عدة أعمال مسرحية جزائرية، مات بعد صراع مع المرض إثر إصابته بوباء كوفيد 19 منذ الثلاثاء الماضي.

وكانت لزيدوني عدة توقيعات مميزة في إنجاز تصاميم سينوغرافية لعشرات المسرحيات أبرزها ”علي بابا الكبير“، كما خاض زيدوني في التكوين، وكان حاضرا في عدة لجان تحكيمية.

ويعد زيدوني أول فنان جزائري يتوفى بكورونا في بلد سجل 511 إصابة بينهم 31 شخصا قضوا بالوباء.

الفنان العربي الجزائري نور الدين زيدوني

 

مشاهير أصيبوا بكورونا.. من هم؟

شهد العالم قبل نحو 100 عامٍ كارثةٍ إنسانيةٍ كبرى، حين انتشر فيروس الإنفلونزا الإسبانية، وتسبب بوفاة 50 مليوناً على الأقل. لم يفرق الوباء بين أحد، فحصد أرواح نجوم ومسؤولين في أكثر من بلد.

اليوم مع انتشار فيروس كورونا في 152 دولة، وإصابة نحو 170 ألف حول العالم، تزداد أيضاً أخبار إصابات المشاهير والمسؤولين به، من دون أي دليل على قرب حصر انتشار هذا الوباء بين الدول.

في التالي تتعرفون إلى أبرز مشاهير العالم والمسؤولين، الذين تأكدت إصابتهم بكورونا.

كريستوفر هيفيو

كريستوفر هيفجو

كشف الممثل والمؤلف النرويجي كريستوفر هيفيو، أحد أبطال مسلسل صراع العروش Game of Thrones عن إصابته بفيروس كورونا. وأكد الممثل، الذي لعب دور تورمند غاينتسبين، في العمل الدرامي الشهير، أنه لجأ إلى الفحص بعد أن شعر ببعض عوارض البرد، ليكتشف إيجابية التحليل، وإثبات حمله للفيروس.

وطالب النجم العالمي، من خلال حسابه على إنستغرام، الجميع بعزل أنفسهم في منازلهم، كإجراءٍ وقائي، وأن يقدموا كل ما في وسعهم لمنع انتشار كورونا.

إدريس ألبا

Idris Elba

أعلن الفنان الإنكليزي إدريس ألبا عن إصابته بفيروس كورونا، من خلال أحدث تغريدةٍ له على صفحته الرسمية في موقع تويتر. وقال: “أنا بخير.. لم تظهر عليّ عوارض الفيروس حتى الآن. لكنني قررت عزل نفسي منذ أن اكتشفت حمل الفيروس، ابقوا في المنزل ولا داعي للذعر”.

وكان ألبا حضر فاعلية خيرية بعنوان WE Day UK Charity، وحفل موسيقي في العاصمة البريطانية لندن في الثالث من مارس الجاري. هذا الحفل حضرته أيضاً صوفي غريغوار زوجة رئيس الوزراء الكندي، التي تم الإعلان عن إصابتها بكورونا في 13 من الشهر نفسه.

توم هانكس وزوجته

المشاهير الذين أصيبوا بكورونا

دخل الفنان والمخرج الأميركي توم هانكس برفقة زوجته الفنانة ريتا ويلسون قائمة المشاهير، الذين أعلنوا إصابتهم بالفيروس.

وانتقلت العدوى إليهما أثناء تواجدهما في أستراليا مؤخراً للاستعداد لفيلمٍ جديد، حين شعرا بمشاكل في الجهاز التنفسي. وأكدت نتائج الفحوصات لاحقاً إصابتهما بالفيروس. وهو ما أوضحه هانكس من خلال تغريدته على تويتر.

لاعب فريق يوفنتوس الإيطالي

Daniele Rugani

أعلنت إدارة نادي يوفنتوس في بيانٍ رسمي، إصابة مدافع الفريق دانييلي روغاني بفيروس كورونا. وقال البيان: “أثبتت نتائج فحوصات لاعب كرة القدم دانييلي روغاني أنه إيجابي بالنسبة للفيروس، لكن عوارضه لا تظهر الآن”.

يُذكر أن إيطاليا التي ينتمي إليها الفريق، سجّلت معدل إصابات كبير وصل إلى أكثر من 10 آلاف حالة، ما دفع الحكومة لاتخاذ قرار وقف النشاط الكروي في البلاد حتى الثالث من أبريل المقبل.

وزيرة الصحة البريطانية

المشاهير الذين أصيبوا بكورونا

كشفت الحكومة البريطانية، يوم 10 مارس الجاري، عن إصابة نادين دوريس، وزيرة الصحة البريطانية بفيروس كورونا. وفور التأكد من الإصابة، أعلنت الوزيرة عزل نفسها في منزلها تجنباً لنقل العدوى. وكانت آخر المناسبات العامة التي شاركت فيها، عبارة عن لقاء في 10 داونينغ ستريت، خلال الأسبوع الماضي، بحضور رئيس الوزراء بوريس جونسون. وكانت مسؤولةً عن الجزء الذي يخص جهود مكافحة كورونا في البلاد.

وقدمت دوريس الشكر لكل من اطمأن عليها، في تغريدة على موقع تويتر، مشيرة إلى قلقها بشأن احتمالية انتقال العدوى إلى والدتها التي تقيم معها.

 

المخرج الصيني تشانغ كاي

مرضى كورونا

في الصين، تسبب كورونا في وفاة أسرةٍ كاملة، منتصف فبراير الماضي. كان من بينها المخرج الصيني تشانغ كاي البالغ من العمر 55 عاماً، والذي لقي مصرعه هو وشقيقته ووالده ووالدته، أثناء عزلهم في منزلهم في مدينة ووهان، بؤرة انتشار الفيروس.

وذكرت صحيفة الغارديان الإنكليزية أن كاي كان يقيم مع والده في المنزل، لرعايته بعد إصابة الأخير بكورونا خلال شهر يناير، بعد أن فشل في العثور على مكانٍ لوالده في مستشفيات المدينة.

 

أبرز السياسيين والرياضيين والفنانين الذين أصابهم كورونا

أبرز السياسيين والرياضيين والفنانين الذين أصابهم كورونا

عازف الساكسوفون الكاميروني، مانو ديبانغو (أ ب)

كما أصاب فيروس كورونا أبرز الشخصيات في السياسة ومجال الرياضة والفن، وتوفي عازف الساكسوفون الكاميروني الشهير، مانو ديبانغو، أمس الإثنين، ليصبح أول نجم عالمي يقضي جراء إصابته بكورونا.

وبين الشخصيات المصابة بكورونا، مغني الأوبرا الإسباني، بلاسيدو دومينغو، والمنتج السينمائي الأميركي السابق، هارفي واينستين، والممثل الأميركي، توم هانكس.

بلاسيدو دومينغو ( أ ب)

وتوفي عازف الساكسوفون الكاميروني الشهير، مانو ديبانغو بفرنسا جراء إصابته بكوفيد-19 عن 86 عاما، وفقا لما أفاده ناشر أعمال الفنان الموسيقية، تييري دوروبير لوكالة فرانس برس.

قبله، توفي المغني أورلوس مابيلي نجم موسيقى الرومبا الكونغولية الحديثة والذي كان مصابا بفيروس كورونا المستجد الخميس الماضي في باريس.

وأعلن المغني الكندي الشاب ليني كيم السبت الماضي إصابته بالمرض، كما أعلن مغني الأوبرا الإسباني، بلاسيدو دومينغو إصابته الأحد الماضي قائلا إنه “في صحة جيدة”.

وذكرت وسائل إعلام أميركية الأحد الماضي أن المنتج السينمائي السابق، هارفي واينستين الذي حكم عليه في الآونة الأخيرة بالسجن 23 عاما بتهمة الاعتداء الجنسي والاغتصاب، مصاب بالفيروس.

المنتج السينمائي السابق، هارفي واينستين (أ ب)

وأوضح الممثل الأميركي، أمس الإثنين، توم هانكس وزوجته الممثلة والمغنية ريتا ويلسون، أول نجوم هوليود الذين أعلنوا إصابتهم في 12 آذار/مارس، أنهما في تحسن بعد حوالى أسبوعين من الحجر الصحي في استراليا، كما أعلن الممثل البريطاني إدريس إلبا في 16 آذار/ مارس أن فحصه كان إيجابيًا ووضع نفسه في العزل.

الممثل البريطاني، إدريس ألبا (أ ب)

وأصيب الكاتب التشيلي البالغ من العمر 70 عامًا، لويس سيبولفيدا الذي يعيش في شمال إسبانيا بالفيروس ولا يزال في المستشفى. وقد شعر بالأعراض الأولى في 25 شباط/ فبراير، بعد يومين من عودته من مهرجان أدبي في البرتغال.

وأعلن قصر موناكو في 19 آذار/مارس أن الأمير ألبير الثاني مصاب بفيروس كورونا المستجد، مؤكدا أن بمقدوره مواصلة العمل من مقرّه الخاص وأنّ “وضعه الصحي لا يدعو إلى القلق”.

كما أعلن كبير المفاوضين الأوروبيين حول بريكست ميشال بارنييه البالغ 69 عامًا أن نتيجة اختباره جاءت إيجابية وأنه مصاب بفيروس بكورونا، لكنه قال إن صحته مطمئنة في مقطع فيديو نُشر على “تويتر”.

ووضع رئيس الوزراء الكندي، جاستن ترودو نفسه في العزل المنزلي لمدة أسبوعين منذ 13 آذار/مارس، بعدما جاءت نتيجة فحوصات زوجته صوفي غريغوار ترودو إيجابية.

وتضم حكومات العديد من الدول منها إسبانيا وفرنسا والمملكة المتحدة وإيران واستراليا وبولندا والنروج والمغرب والبرازيل وبوركينا فاسو، عضوًا أو أكثر مصابين بكورونا.

ووضعت المستشارة الألمانية، أنغيلا ميركل نفسها في حجر صحي الأحد الماضي بعدما اختلطت بطبيب مصاب، ووضع رئيس بوتسوانا موكغويتسي ماسيسي في الحجر الصحي السبت بعدما زار ناميبيا التي سجلت ثلاث إصابات بفيروس كورونا المستجد.

أنغيلا ميركل (أ ب)

وأعلنت الرئاسة الفنلندية إصابة الرئيس السابق الحائز جائزة نوبل للسلام، مارتي أهتيساري البالغ 82 عاما بفيروس كورونا المستجد. وتوفي الرئيس السابق لنادي ريال مدريد لورينزو سانز السبت بعد ثلاثة أيام على إدخاله المستشفى بسبب كوفيد-19.

وأصيب عدة لاعبين في فريق يوفنتوس تورينو لكرة القدم بينهم الفرنسي بليز ماتويدي، بطل العالم في كرة القدم مع المنتخب الفرنسي في 2018، والذي وضع نفسه في العزل طواعية في المنزل منذ 11 آذار/ مارس بعدما جاءت نتيجة اختباره إيجابية.

بليز ماتويدي من جهة اليسار (أ ب)

وكإجراء وقائي، وضع زميلهما كريستيانو رونالدو في العزل لعدة أيام في ماديرا مسقط رأسه، على الرغم من أنه لا يعاني من أية أعراض، ودعا عبر الشبكات الاجتماعية معجبيه إلى التقيد بالتعليمات الصحية.

وأعلن نادي ميلان الإيطالي لكرة القدم، السبت الماضي، إصابة أسطورته المدافع السابق باولو مالديني ونجله دانيال بفيروس كورونا المستجد.

في نادٍ إيطالي آخر، هو فيورنتينا، جاءت فحوصات عشرة أشخاص إيجابية، بمن فيهم المهاجم الإيطالي باتريك كورون والمدافع الأرجنتيني جيرمان بيزيلا والمهاجم الصربي دوسان فلاهوفيتش.

وأعلن في أنجلترا، مدرب فريق أرسنال ميكيل أرتيتا الإسباني أن اختباره إيجابي، مثل لاعب من فريق تشيلسي، وعلى مدى 12 يوما، جاءت نتائج اختبارات 14 على الأقل من لاعبي كرة السلة في الدوري الأميركي للمحترفين إيجابية بينهم نجم بروكلين نتس كيفين دورانت.

كما أدخل نجم فريق فرنسا للكرة الطائرة، ارفين نغابيث الخميس الماضي إلى المستشفى بسبب كورونا المستجد.

 

 

You might also like