كل ما يجري من حولك

هام وردنا الآن: وفاة رئيس دولة بكورونا اليوم.. ورؤساء هذه الدول مصابون

1٬516

هام وردنا الآن: وفاة رئيس دولة بكورونا اليوم.. ورؤساء هذه الدول مصابون

 

 يواصل فيروس “كورونا” انتشاره في بلدان العالم وسط تزايد أعداد الوفيات والإصابات بسببه، وتعزيز الحكومات تدابيرها أيضاً.

  ففي ظل تفشي وباء كورونا عالميا أُعلن عن اصابة عدد من الرؤساء والقادة والمسؤولين في عدد من دول العالم بهذا الوباء الذي لا يفرق بين كبير وصغير أو غني وفقير ولم يستثن مسؤول ومواطن ..

ففي بريطانيا أعلن رئيس الوزراء بوريس جونسون إصابته بفيروس كورونا، وأكد أن أعراضه خفيفة.

الى ذلك أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب أنه لا يشعر بالقلق بعد لقائه السبت الماضي وزير الاتصالات البرازيلي الذي تأكدت إصابته بالفيروس.

وكانت السلطات البرازيلية قد أعلنت أن الوزير البرازيلي مصاب بالفيروس، كما وُضع الرئيس البرازيلي جايير بولسونارو تحت المراقبة الصحية للتأكد من عدم إصابته.

وقبل يومين، أكَّدت الحكومة الفرنسية إصابة وزير الثقافة الفرنسي «فرانك ريستير» بفيروس كورونا المستجد، لكنها أوضحت أن الوزير في حالة جيدة، وبالتزامن أعلنت فرنسا ارتفاع عدد وفيات الحالات المصابة بفيروس كورونا

وذكرت وسائل إعلام برازيلية اليوم أن سكرتير الرئيس أيضا مصاب بكورونا ووضع في الحجر الصحي.

وفي النرويج، أعلنت السلطات أن الملك هارالد الخامس والملكة وكامل أعضاء الحكومة وضعوا في الحجر الصحي بسبب الفيروس.

 وعلى نفس المنوال، أعلنت بولندا إصابة القائد العام للقوات المسلحة البولندية الجنرال «اروسلاف ميكا» بفيروس كورونا الجديد، عقب عودته من اجتماع عسكري في ألمانيا، ووضعت السلطات المرافقون للجنرال في الحجر الصحي، بينما ألغت السلطات جميع الفعاليات، التي تتخللها تجمعات كبيرة.

وفي كندا، قرر رئيس الوزراء جاستن ترودو العمل من منزله كإجراء وقائي، في حين تخضع زوجته لفحص كورونا، وفقما أعلن مكتبه.

وقال بيان رسمي إنّ صوفي غريغوار ترودو ظهرت عليها عوارض مشابهة لعوارض الزكام عقب عودتها من لندن وأنها “تخضع لفحص كوفيد-19”.

 وأضاف “رغم أنّ رئيس الوزراء نفسه لا يُظهر أي عوارض، فقد اختار العمل من المنزل تحت حجر ذاتي في إجراء وقائي، إلى حين صدور نتائج صوفي”.

على ذات السياق أعلن اليوم عن وفاة السيد نور حسن حسين (نور عدي) رئيس الوزراء الصومالي الأسبق، في إحدى المستشفيات بالعاصمة البريطانية لندن، بسبب فيروس كورونا (كوفيد-19) وفق ما أوردت وكالة الأنباء الوطنية الصومالية.

ونقلت الوكالة عن بيان لعائلة رئيس الوزراء الصومالي الأسبق أن السيد نور عدي، الذي كان يعاني في الآونة الأخيرة من الإصابة بفيروس “كوفيد-19″، فارق الحياة اليوم في مستشفى كينغز كوليدج في لندن .

وفي إيران، قالت وسائل إعلام محلية إن علي أكبر ولايتي مستشار المرشد الإيراني علي خامنئي أصيب بالفيروس ويخضع حاليا للحجر الصحي.

وقبل الإعلان عن إصابة رئيس أكثر المناطق تضررًا في إيطاليا، أعلن زعيم الحزب الديمقراطي الحاكم «نيكولا زينجاريتي» إصابته بفيروس كورونا، بشكل مؤكد

أما في فرنسا، فقد قالت قناة الجزيرة بأن 10 نواب أصيبوا بالفيروس، في وقت تقرر فيه نقل اجتماعات مجلس الوزراء من القاعة التي تُعقد فيها تقليديا إلى أخرى أكبر مساحة لضمان ترتيب المقاعد على مسافة متر على الأقل.

YNPـ رفيق الحمودي ـ

رؤساء دول مصابون بكورونا أحدهم توفي اليوم

You might also like