كل ما يجري من حولك

هام ورد الآن: صنعاء تصدر توضيحاً جديداً حول امتحانات طلاب المدارس

3٬335

 

متابعات..| صنعاء:

أصدرت وزارةُ التربية في حكومةِ صنعاء خلال الساعات الماضية توضيحاً جديداً حول سبب قرارها الجديد إلغاء بدء امتحانات النقل السبت المقبل واعتماد قرار حظرها تماما حتى اشعار آخر.

وأوضح وكيلُ وزارة التربية، عبدالله النعمي، أن قرارَ صنعاء الاخير بإلغاء امتحانات النقل بعد يوم فقط من تحديدها السبت المقبل الى تعامل الوزارة مع وضع غير طبيعي في اشارة الى تلاحق التطورات المتسارعة في اليمن والعالم بشأن انتشار فيروس كورونا.

وقال النعمي: وصلتنا بعض الشكاوى التي تفيد بأن بعض المدارس الاهلية تتواصل بالطلاب أو أولياء الأمور للحضور إلى المدرسة لاستلام ارقام الجلوس او جداول الاختبارات!!! وبهذا الشأن نؤكد على المدارس الأهلية بأننا لن نتهاون في اتخاذ الإجراءات المناسبة حيال من ثبت مخالفته للقرارات الاحترازية.

وأهاب بأولياء الأمور “عدم الاستجابة لمثل هكذا دعوات والإبلاغ عن المدرسة المخالفة بالاتصال على الرقم المجاني للوزارة 8000160 أو إبلاغنا شخصياً”.

واكد النعمي ان القرار الاخير تم اقراره بناء على توصية وزارة الصحة أو اللجنة العليا لمكافحة الأوبئة.. مشددا على ان اتخاذه جاء من باب الحرص على سلامة الطلاب.

وأضاف : لسنا في واقع الاحراج ولا العشوائية من كثرة القرارات المتناقضة وبالتالي نفضل بأن نَظهر متناقضين أو بأي صورة كانت على أن يُصاب طفلٌ واحد.

وكانت صنعاء قد أقرت، أمس الأول، إيقاف الدراسة من يوم الأحد الماضي وبدء اختبارات النقل من يوم السبت المقبل الموافق3/21 كإجراء احترازي تنفيذا لقرار اللجنة الوزارية العليا لمكافحة الأوبئة.

You might also like